الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع عملة بيتكوين لمستوى 53.6 ألف دولار مساء اليوم الجمعة

بيتكوين
اقتصاد
بيتكوين
الجمعة 26/مارس/2021 - 07:32 م

ارتفع سعر عملة بيتكوين المشفرة، بنحو 2500 دولار أمريكي خلال التعاملات المسائية اليوم الجمعة، ووصلت لمستوى 53.636 ألف دولار أمريكي، مرتفعة من مستوى 51.140 ألف دولار بالمستهل.

يأتي ذلك، بينما تتزايد التوقعات بين المحللين، بأن عمليات التحفيز الأخيرة في الولايات المتحدة سيتم إنفاقها في الاقتصاد الحقيقي بدلاً من الأسواق حيث تساعد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، على إعادة الحياة إلى شيء أقرب إلى الطبيعي.

كما انخفض عدد عقود خيارات الشراء المتداولة في الولايات المتحدة عن الأرقام القياسية في وقت سابق من هذا العام، وكذلك انخفضت الاستثمارات الكبيرة في صناديق المؤشرات وأسهم المضاربات مثل "جيم ستوب".

من جانبه قال رئيس منطقة آسيا والمحيط الهادئ، في بورصة العملات المشفرة لونو Luno، فيغاي أيار، إن الاتجاه الهبوطي العام لعملة بيتكوين "يتفاقم بسبب الانتقال إلى القيمة بشكل عام عبر فئات الأصول وبعيداً عن مجالات مثل التكنولوجيا، مضيفا أن انتهاء الصلاحية المرتقبة لعقود المشتقات يزيد من التقلبات".

انخفض سعر بيتكوين بحوالي 9000 دولار عن الرقم القياسي البالغ 61،742 دولاراً الذي حققته العملة المشفرة في وقت سابق في مارس، وسعر العملة ظل أعلى بنسبة 700% خلال العام الماضي.

أسعار النفط ترتفع 4% مع تعطل الإمدادات العابرة من قناة السويس

تابع مواقعنا