الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مُخرج فيلم ساعة ونص عن حادث قطاري سوهاج: "جالي اكتئاب وكل مشاهد الفيلم جمعتها من الواقع حتى الحاجة سمرة"

جانب من فيلم ساعة
فن
جانب من فيلم ساعة ونص
السبت 27/مارس/2021 - 12:45 ص

علق المُخرج وائل إحسان، على الحادث الأليم الذي وقع صباح أمس الجمعة، بعد حادث قطاري سوهاج في مدينة طهطا، الأمر الذي أسفرعن وفاة 32 شخصًا، وإصابة 165، حسب تصريح وزيرة الصحة، وذلك بعدما شبه الكثير عددًا من القصص التي قدمها المخرج الكبير بقصص حدثت اليوم على أرض الواقع.

وقال المُخرج وائل إحسان في تصريحات لـ"القاهرة 24": "جالي اكتئاب حاد من بعد ما شفت الحادث عقب صلاة الجمعة وفضلت نايم طول اليوم"، مشيرًا إلى أنه حادث أليم للغاية أثر في نفوس الجميع".

وأما عن التشابه بين مشاهد في الحادث وفيلم "ساعة ونص" قال: "أنا عشت هذا الواقع وفضلت 4 سنين أركب القطار من إسماعيلية للزقازيق عشان أروح جامعتي، وكنت بشوف حاجات كتير قدمت بعضها في الفيلم، وعن واقعة الحاجة سمرة قال تحديدًا هذه الواقعة رأيتها من قبل وحدثت في إحدى القطارات بمحافظة الإسكندرية".

حادث قطاري سوهاج

وتابع: "لما قررت أعمل الفيلم قضيت سنة في القطارات وأنا بشتغله وحالتي النفسية كانت سيئة.. وكنت حريص جدًّا على أني مطلعش للناس مناظر حادة بتحدث مثل بتر الأقدام والدماء وغيرها".

وأمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، باتخاذ عدة قرارات، خلال التحقيقات في حادث القطارين المتصادمين ظهيرة اليوم الجمعة الموافق السادس والعشرين من شهر مارس الجاري، بين قرية "الصوامعة" ومركز "طهطا" بمحافظة سوهاج.

وأمر الصاوي بندب لجنة خماسية من المهندسين المختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية وأحد أعضاء هيئة الرقابة الإدارية المختصين قانونًا؛ للانتقال لمكان الحادث لفحص القطاريْن وبيان مدى صلاحيتهما وصلاحية أجهزة التشغيل والسلامة الخاصة فيهما، وأيضا لمعاينة محل الحادث بيانًا لأسباب وكيفية وقوعه الحادث والمتسبب فيه، وبيان مدى التزام المسؤولين عن القطاريْن باتباع التعليمات واللوائح المنظمة للتشغيل وتحديد أوجه ما قد يُنسَب إليهم من مخالفات وسند مسؤوليتهم عنها.

تابع مواقعنا