السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة إلكترونية بالمدارس

الدكتور طارق شوقي
تقارير وتحقيقات
الدكتور طارق شوقي
السبت 27/مارس/2021 - 09:57 ص

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الصف الثالث الثانوي ستكون إلكترونية في المدارس على التابلت الخاص بالطلاب، نافيًا جميع ما تردد من أنباء حول تحويلها ورقيًا.

وأضاف "شوقي" خلال تصريحات على إحدى مجموعات "الواتس آب": "الامتحان سيكون بالكتاب والمراجع المتوفرة على الجهاز، ولكن لا يمكن الولوج إلى الإنترنت خلال الامتحان".

وتابع وزير التعليم: "لا علاقة للثانوية العامة بالامتحانات سنوات النقل الثانوي، ولا يجب الإسقاط عليها، حيث إنها مختلفة تمامًا عن أي مرحلة أخرى".

وفي وقت سابق، علق الدكتور طارق شوقي على الشكاوى المتكررة من أولياء الأمور وطلاب النقل بالمرحلة الثانوية، من ضيق وقت الامتحان الموحد، والمقرر انعقاده نهاية شهري "إبريل ومايو".

وقال "شوقي" ردًا على تساؤلات أولياء الأمور والطلاب إن الوقت الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم للامتحان الموحد لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، كافٍ لأدائهم الامتحان وللإجابة على الأسئلة.

امتحانات الثانوية العامة

 

امتحانات النقل بالثانوية العامة
امتحانات النقل بالثانوية العامة

وزير التعليم يعلق على إمكانية انعقاد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بالمنازل
 

وعن إمكانية انعقاد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي بالمنازل، قال وزير التعليم أن امتحان المنازل سيكون مسرحًا للغش الجماعي "بما يخل بتكافؤ الفرص"، ويفقد الامتحان مضمونه.

وتابع “شوقي” عبر “فيس بوك”: “الامتحان من المنزل ممكن لو كان هدفه تدريبيا أو كانت ظروف الجائحة تحول تماما دون الحضور إلى المدرسة ولكنه ليس حلا مثاليا طالما أن الكثيرين ما يزالون يلجؤون للتحايل على الامتحان!”.

وأضاف وزير التعليم: “لو التزم الجميع بالاعتماد على النفس وتفهم المجتمع التعليمي خطورة الغش لكان ممكنا الاعتماد على الامتحانات من المنزل، وسنصل جميعا لهذه الثقافة من احترام العمل والتعلم وإدراك أن الغش جريمة في حق صاحبها وحق الآخرين”.

وأشار إلى أنه يمنع دخول الأجهزة الإلكترونية في اللجان المدرسية "لمنع ظاهرة الغش" باستخدام هذه الأدوات، في امتحانات الترم الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي.

وأضاف، أنه تم العمل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على حل أزمات الشبكة، ولن تواجه الطلاب خلال أي مشكلة من هذا النوع ثانية.

 

مصادر: توفير تابلت بأسعار مخفضة وبالتقسيط لطلاب الثانوية العامة المنتقلين للجامعات (انفراد)

تابع مواقعنا