السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ سوهاج يكشف تفاصيل العثور على جثتين مجهولتين بحادث قطار طهطا

حادث قطاري سوهاج
حوادث
حادث قطاري سوهاج
السبت 27/مارس/2021 - 10:40 ص

قال اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، إن رئيس الجمهورية يتابع تطورات حادث تصادم قطاري سوهاج شخصيا، كما أن رئيس الوزراء بصحبة 5 وزراء انتقلوا لمكان الحادث إضافة لكل القيادات المحلية والأمنية، وجرى تشكيل غرفة عمليات ميدانية، وكان الوضع صعبا للغاية في البداية نظرا لانقلاب 5 عربات قطار، ولكن تم التصرف سريعا.

وأضاف “الفقي”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلامي محمد الشاذلي وهدير أبوزيد، أنه جرى تشكيل غرفة عمليات داخل المحافظة والاتصال بالمحافظات القريبة لطلب المساعدة عند الحاجة، كما أن وزارة البترول تدخلت ببعض المعدات الخاصة بها.

وأشار إلى أن أكثر من نصف عدد المصابين خرجوا من المستشفيات، ورئيس الوزراء وعدد من الوزراء تفقدوا أمس المستشفيات واطمئنوا على حالة المصابين، وجرى نقل 3 حالات حرجة أو شديدة بواسطة طائرة عسكرية أمس للقاهرة، ووزيرة الصحة كانت بصحبتهم، منوها بأنه جرى تسليم جثث ضحايا الحادث لذويهم عدا جثمانين مجهولين.

وأكد أنه جرى رفع الأنقاض من السكة الحديد وجار فحص الطريق، والنائب العام تفقد مكان الحادث، كما أن فريق الرقابة الإدارية تفحص بشكل دقيق لمكان الحادثة، لافتا إلى أن أكياس الدم متوفرة بالمستشفيات، ولكن المواطنين مبهرون في كل الأوقات، مشيدا بالشباب المشارك في التبرع بالدم، حيث تبرعوا بكميات غير عادية.
 

تعرضت للموت بعد طرد ابنها لها.. السيدة سمرة إحدى ضحايا قطار سوهاج (فيديو)

هربت من قسوة الأهل إلى فاجعة الحادث، السيدة سمرة، إحدى ضحايا حادث قطاري سوهاج، حاولت أن تبعد عن قسوة ابنها بعد طرده لها لتُفاجأ بتعرضها للموت بعد اصطدام القطار.

قالت السيدة سمرة، لـ“القاهرة 24”، إنها ركبت القطار من محطة نجع حمادي للتوجه لمقام السيدة زينب بالقاهرة، بعد طرد ابنها لها، لتستقر بالمقام بعيدًا عنه.

وتابعت "سمرة" أنها فوجئت مثل بقية ركاب القطار بالاصطدام، ولكن الأهالي سرعان ما حاولوا إنقاذها وتوفير المستلزمات الطبية، مستغيثة بأنها تحاول إيجاد سكن لها تقيم به. 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان وفاة 32 مواطنًا وإصابة 114 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ36 سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات الإخلاء وهي: "سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمراغة".

تابع مواقعنا