الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التضامن": تم صرف 20 ألف جنيه للمتوفى و10 للمصاب في حادث قطاري سوهاج

نيفين القباج وزيرة
سياسة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
السبت 27/مارس/2021 - 02:10 م

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم صرف اليوم مبالغ عاجلة لضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج، حيث تم صرف 20 ألف للمتوفي و5 لـ10 آلاف جنيه للمصاب.

وأضافت وزيرة التضامن، خلال كلمتها بمؤتمر صحفي بحضور رئيس الوزراء، وعددًا من الوزراء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بسرعة إنهاء التعويضات الخاصة بالضحايا والمصابين في حادث قطارى سوهاج، لافتة إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع مع الرئيس السيسى على توفير سبل الرعاية الطبية والنفسية والاجتماعية لهم.

وأردفت القباج: "فيما يخص تعويضات ضحايا ومصابى الحادث، تحصل أسرة متوفى على 100 ألف جنيه من التضامن الاجتماعي، ونتعاون مع وزارة الصحة والنيابة العامة لاستخراج شهادات الوفاة، ويتم الصرف الفوري، في أقل أسبوع من تاريخه، ومن أصيب بعجز يتم صرف التعويض بحيث يتناسب مع نسبة العجز، العجز الكلي يحصل على تعويض 100 ألف جنيه، والعجز النصفي يحصل على 75 ألف جنيه، وتتدرج نسبة الاستحقاق وفق نسبة العجز من 40 الف حتى 75 الف بناء على الشهادة الطبية".

وواصلت: "يتم صرف معاش شهري مدى الحياة، ويتم الانتهاء من الإجراءات بشكل سريع مع التضامن والهيئة القومية للتأمينات لصرف المعاشات الاستثنائية، وتم صرف مبالغ عاجلة 20 ألف للمتوفي و5 لـ10 آلاف جنيه للمصاب وتم صرفها من اليوم، ورئيس الوزراء أكد على الانتهاء منها اليوم".

كما أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنها تعمل في هذا الملف بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الشريكة ومؤسسة الأزهر الشريف، قائلة: “نعمل في هذا الملف مع شركاء الجمعيات الأهلية ومؤسسة الازهر الشريف، وتم إبداء الاستعداد لدعم المصابين والضحايا، الأزهر الشريف وغيرها من الجمعيات الأهلي".

وشددت القباج، على أن دور وزارة التضامن لا ينتهي بعد الحادث مباشرة، ويتم دراسة الأسر ودعم الشباب وفرص التعليم، مضيفة: "مصابي حادث قطاري سوهاج، في أيد أمينة ولهم كل الدعم.. وندعو الله ألا نتعرض لمثل هذه الأزمات".

تابع مواقعنا