الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل دعوى ترشح السيسي لمدد رئاسية أخرى.. والمحامون: لا نجامل الرئيس وندعوه لاستكمال مسيرته

القاهرة 24
سياسة
الأحد 23/ديسمبر/2018 - 01:25 م

قررت محكمة الأمور المستعجلة بعابدين، تأجيل نظر الدعوى القضائية رقم 2395 لسنة 2018، والتي تطالب بإلزام مجلس النواب بضرورة تعديل المادة 140 من الدستور لكى تتيح للرئيس عبد الفتاح السيسى الترشح لدورات رئاسية أخرى.

من جهته قال أيمن عبد الحكيم، المحامي المتقدم بالدعوى برفقة محامين آخرين، إن المحكمة قررت تأجيل نظر الدعوى إلى 20 يناير المقبل، نظرًا لإنضمام 340 شخص لصحيفة التدخل الإنضمامي، وأيضًا للإطلاع من جانب الدولة.

وأضاف عبد الحكيم في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنهم سوف يحجزون الدعوى للحكم في جلستها المقبلة، لإلزام مجلس النواب بتعديل المادة الخاصة بالمدد الرئاسية، مشيرًا إلى أن المادة 226 من الدستور أجازت تعديل الدستور مع توفير  الضمانات.

وبين أن أهم الضمانات التي لديهم والتي تبرر مطالبهم في الدعوى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه تفويض لمحاربة الإرهاب في مصر، كما أنهم قدموا كتيب 866 صفحة به إنجازات الرئيس خلال الفترة الأولى.

وأوضح أن مطلبهم يأتي بدافع استكمال الرئيس لمسيرته التي بدأها، كون ذلك يعود بالنفع العام على الشعب المصري، مؤكدًا أنهم لا يجاملون الرئيس ولا ينتظرون منه شيئًا خاصًا.

وحول سر رفع الدعوى أمام القضاء المستعجل، قال عبد الحكيم إن كل ما يجوز رفعه أمام القضاء المدني بمفهومه الواسع، يجوز رفعه أمام القضاء المستعجل أيضًا، مشددًا على ضرورة فتح قضية تعديل الدستور من الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وكافة الأعضاء.

يُذكر أن العديد من المواطنين احتشدوا أمام محكمة عابدين، صباح اليوم، تزامنًا مع نظر دعوي قضائية لتعديل الدستور المصري، والسماح للرئيس بالترشح لمدد رئاسية جديدة.

 

تابع مواقعنا