الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحب الذي يقود إلى السجن.. محاكمة موظفة أمريكية سربت معلومات لعشيقها حول مقتل قاسم سليماني

محكمة أمريكية
سياسة
محكمة أمريكية
السبت 27/مارس/2021 - 05:19 م

وجهت وزارة العدل الأمريكية، تهمة تسريب معلومات سرية ضد موظفة تعمل في الترجمة، بوزارة الدفاع الأمريكية، لقيامها بتزويد شخص ينتمي لحزب الله اللبناني بمعلومات سرية حول مقتل قائد فيلق القدس السابق، قاسم سليماني.

ووفقًا لـ"cnn" أدلت المتهمة بمعلومات لعضو حزب الله اللبناني حول مقتل قاسم سليماني، بعد علاقة غرامية جمعتهما أثناء عملها في منشأة للجيش الأمريكي.

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية أن المتهمة تحمل اسم مريم طه ثومبسون، 63 عاما، نقلت معلومات سرية لشخص أجنبي تعلم بأنه ينتمي لحزب الله، المصنف منظمة إرهابية.

وخلال جلسة الاستماع الخاصة، أشارت المتهمة إلى أنها بدأت في التواصل مع شريكها عام 2017، باستخدام تطبيق رسائل آمن، وأن أحد أقربائه يعمل في وزارة الداخلية اللبنانية.

بدأ الشخص بسؤال مترجمة وزارة الدفاع عن معلومات حول المساهمين بمقتل سليماني، أثناء عملها في قاعدة للقوات الأمريكية في العراق.

وساعدت الموظفة الأمريكية عشيقها في الوصول إلى عشرات الملفات حول المصادر الاستخباراتية الأمريكية، من بينها الأسماء الحقيقية للأشخاص، والبيانات الشخصية لهم، الذين ساعدوا في مقتل سليماني.

وألقت الأجهزة الامنية الأمريكية القبض على المترجمة العام الماضي، لتنتظر عقوبة قد تصل إلى السجن مدى الحياة كحد أقصى، وفقًا لوزارة العدل الأمريكية.

تابع مواقعنا