الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة الأطباء تُكرم 25 طبيبة مثالية على مستوى الجمهورية

نقابة الأطباء
صحة وطب
نقابة الأطباء
السبت 27/مارس/2021 - 06:27 م

أقامت نقابة الأطباء حفلًا لتكريم الأمهات المثاليات من الطبيبات بدارالحكمة، حيث تم تكريم 25 طبيبة علي مستوي النقابات الفرعية كلها من محافظات مصر المختلفة.

وفي بداية الاحتفال دعا الدكتور محمد سلامة، مقرر لجنة الرواد بالنقابة العامة للأطباء، جميع الحضور للوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الفريق الطبي الذين توفوا نتيجة الإصابة بفيروس كورونا.

وقال الدكتور سلامة، خلال كلمته بالحفل، إن الطبيبات المكرمات تم اختيارهن بناء على معايير الكفاءة، والتفاني في العمل، والسمعة الطيبة، وأن يكون لها دور رائد فى رعاية أبنائها والحفاظ على الأسرة، وأن تكون مميزة مهنيًا وتتمتع بعلاقات طيبة مع زملائها.

وأكد أن الطبيبات فقيدات المهنة هم نبراس يسير عليه جموع الأطباء، مؤكدًا أن الطبيب المصرى دائما يتواجد دون نداء وأبلوا بلاءً حسناً خلال فترة الوباء، مشيرًا إلى أن حادث تصادم قطار الصعيد الذي وقع أمس خير دليل على جاهزية الأطباء طوال الوقت.

وفي كلمته خلال الحفل قدم د.أسامة عبد الحى أمين عام النقابة التحية والتقدير لكل الشهيدات “46 شهيدة من الطبيبات” ممن قدمن التضحيات، موجهًا أيضا التحية لكل طبيبة تواصل عطائها فى مكان عملها، متابعًا: “بما أننا نحتفل بالأم الطبيبة، فلابد من التأكيد على بعض القواعد التى تصب فى صالح المرأة المصرية وصالح الطبيب أيضًا، وهى ضرورة الإلتزام بآداب المهنة،  فيما يخص حق المريضة فى وجود مرافق أو ممرضة فى حجرة الكشف فحسب لائحة آداب المهنة يُمنع الكشف على سيدة بدون مرافق معها”.

وكذلك الامتناع تماما عن عمليات ختان الإناث التى تعتبر أول اعتداء يقع على جسد الفتيات الصغيرات وهى العملية التى تؤكد بعض التقارير أنها لازالت بكل أسف تُجرى فى ريف وصعيد مصر، رغم ـن العالم كله والمراجع الطبية والقوانين تُحرم وتجرم ذلك الختان. 

وخلال الاحتفالية تم عرض فيلم عن أم الأطباء المصريين وتم تكريم اسمها وتسلمت التكريم الدكتورة عزة أبو الفضل أستاذ طب الأطفال جامعة بنها.

وجاءت أسماء الطبيبات المكرمات في الحفل على النحو التالي: 
1-الدكتورة مني امين علي
2-  الدكتورة ماجدة عبداللطيف خلف الله 
3- الدكتورسلوي علي
4- الكتورة نهي جلال قطب فيصل 
5- الدكتورة ريم ابراهيم يونس
6- الدكتورة سهام خيري القناوي
7- الدكتورة منال محمود 
8-الدكتورة ريهام نبيل حسن 
9- الدكتورة اميمة احمد محمد 
10- الدكتورة وئام منير الصايغ 
11- الدكتورة مني مسعد محمد 
12- الدكتورة ايمان حسن الشافعي
13- الدكتورة مني فوزي كامل 
14- الدكتورة مني عطية محمد 
15-الدكتورة  نفين راشد اسحاق
16- الدكتورة عزيزة فراج محمد 
17-الدكتورة هبة هجرس 
18- الدكتورة رقية انور عياد 
19- الدكتورة سهير محمد عبدالمطلب 
20- الدكتورة عزة اسماعيل 
21- الدكتورة لبني محمد 
22-الدكتورة شهيرة موريس عبد الملاك 
-23الدكتورة جمالات محمود سيد  
24- الدكتورة فوزية طه عبد النظير  
25- الدكتورة شادية محمد

تابع مواقعنا