الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كامل الوزير: تم رصد 225 مليار جنيه لتطوير السكة الحديد.. وسيعاقب كل المخطئين في الحادث

كامل الوزير
تقارير وتحقيقات
كامل الوزير
السبت 27/مارس/2021 - 07:57 م

تقدم الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بخالص العزاء لكل أسر ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج، مؤكدًا أن النيابة العامة تجري تحقيقات مموسعة في حادث تصادم قطاري سوهاج.

وتابع الوزير: “أنا مش عايز أسبق الأحداث، كل المخطئين في الحادث سيتم معاقبتهم، والنائب العام هو من يقرر، والقطار القادم من الخلف تم تحذيره بكل الوسائل الممكنة ولكنه لم يتوقف"، مؤكدًا أن سائق القطار القادم من الخلف أخطأ بنسبة 100%".

وأوضح وزير النقل عبر مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي والذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر فضائية صدي البلد، أنه تم رصد 225 مليار جنيه لتطوير السكه الحديد".


 


وفي وقت سابق، أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع صباح اليوم بعدد من الوزراء ورئيس مجلس الورزاء الدكتور مصطفى مدبولي.

وقال راضي، خلال بيان له منذ قليل، إن الرئيس اطلع على كافة التفاصيل ذات الصلة بالحادث وملابساته وتطورات التحقيقات الجارية، فضلا عن التقارير المتعلقة بما تم اتخاذه حتى الآن من إجراءات علاجية وطبية تجاه المصابين، وكذا التعويضات للشهداء والمصابين.

ووجه الرئيس بتوفير أقصى درجات الرعاية الممكنة للمصابين، وصرف معاش ثابت للمصابين بنسب عجز وعاهات مستديمة جراء الحادث، مع صرف التعويضات الملائمة لأسر الشهداء والضحايا.

كما وجه الرئيس بتطبيق الإجراءات التي من شأنها أن تحقق التوازن بين اكتمال مخطط التحديث الجذري الشامل لمرفق السكة الحديد على مستوى الجمهورية وما يحتويه من نظم إلكترونية حديثة، بالتوازي مع استمرار تشغيل وتسيير القطارات، وذلك لضمان تعزيز معايير السلامة والأمان للركاب، مع تقبل إمكانية حدوث بعض التأخير في مواعيد القطارات إلى حين الانتهاء من تحديث المنظومة، وقيام المسئولين المعنيين بشرح دقيق للمواطنين بكافة التفاصيل ذات الصلة التي سوف يتم تطبيقها في هذا الإطار، حيث إن اكتمال المنظومة بشكل نهائي هو السبيل الوحيد لإنهاء هذا النمط من الكوارث.

طبيبة سوهاج الشجاعة: "تطوعت وتبرعت بالدم على أمل إنقاذ أكبر عدد من المصابين في حادث القطار"



 

تابع مواقعنا