الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعديلات في الأساسات.. شاهد عيان يكشف تفاصيل انهيار عقار جسر السويس (فيديو)

شاهد عيان
حوادث
شاهد عيان
السبت 27/مارس/2021 - 10:20 م

كشف أحد شهود العيان على انهيار عقار جسر السويس، المكون من 10 طوابق، أن الدور الأول بداخله ثلاجة الزهراء وتعد من أقدم العلامات بالمنطقة، ولذلك سمي الشارع “بشارع التلاجة”.

وأوضح الشاهد في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن يوم الجمعة السابقة قبل انهيار العقار، قام بتركيب بعض إصلاحات في أساسات العقار ولذلك ظهرعلامات ميل العقار منذ يومين، وبدأت السكان تتكلم عن ميل العقار وتم إخبار صاحب العقار لكنه لم يستجيب لكلام السكان.

وأضاف الشاهد أن صاحب العقار قام منذ فترة ببناء أدوار إضافية بالعقار، ولكن العقار لم يتحمل ارتفاع عدد هذه الأدوار.

وقال الشاهد إن الجثث التى تم استخراجها من أسفل الأنقاض حتى الآن 13 جثة.

ارتفع عدد الضحايا المستخريجن في انهيار عقار جسر السويس من أسفل الانقاض إلى 13 جثة حتى الآن، فيما تواصل قوات الحماية المدنية استخراج باقي الضحايا من أسفل الأنقاض.

وتواصل قوات الدفاع المدني بقيادة اللواء انتصار منصور، جهودها لاستخراج مفقودين من تحت الأنقاض، وتواصل أيضًا النيابة تحقيقاتها في الحادث، فيما قررت تكليف لجنة هندسية للمعاينة وتحديد أسباب الحادث وموافاة النيابة بنتائجها.

وحصل “القاهرة 24” على عقود الشقق السكنية بالعقار المنهار في الساعات الأولي من صباح اليوم السبت.

 

وقال أحد سكان المنطقة، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24، إن العقار ليس له مالك واحد، وإنما مجموعة ورثة، وقاموا بتأجير البدروم لأحد السوريين الذي قام بإنشاء مصنع للملابس بداخله، وعمل العديد من الإصلاحات وأعمال التشطيب والتبليط، كما قام بقص 3 أعمدة خرسانية من الأساس، ما أدى إلى حدوث ميل في العقار قبل انهياره بـ48 ساعة، ولم يغادر السكان وقرروا البقاء سوى أسرة واحدة نجت بنفسها.

وأمر النائب العام عقب انتقال فريق من النياية العامة، لمعاينة عقار جسر السويس المنهار بشارع ثلاجات منطقة قباء، وذلك بعد انهيار عقار مكون من 11 طابقا، مع استمرار البحث والتنقيب بواسطة أوناش لرفع الحطام والكتل الخرسانية.

 

كما كلفت جهات التحقيق بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة، كما أمرت بتشكيل لجنة هندسية، لمعاينية العقارات المجاورة، وذلك لمعرفة مدى تأثيرها بالعقار المنهار من عدمه.

انتقل اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة إلى مستشفى السلام، لمتابعة حالة المصابين فى حادث انهيار عقار جسر السويس بمنطقة قباء، ووجه بتقديم الرعاية الكاملة للمصابين، وصرف تعويضات عاجلة لهم

 

تابع مواقعنا