الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جولة حول العالم هذا المساء.. السعودية: واثقون في قدرة مصر على إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس.. أردوغان يهنئ اليهود بعيد الفصح

جولة حول العالم هذه
تقارير وتحقيقات
جولة حول العالم هذه المساء
السبت 27/مارس/2021 - 11:50 م

في جولة المساء حول العالم، يستعرض لكم "القاهرة 24" مجموعة من الأخبار العربية والعالمية التي استحوذت على معظم المتابعات والمشاهدة.

السعودية: واثقون في قدرة مصر على إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس

قالت المملكة العربية السعودية اليوم السبت، إنها واثقة في قدرة مصر على إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس.

وأضافت المملكة أنها عن استعداد للوقوف مع مصر بكافة إمكانياتها للتعامل مع حادثة السفينة، “مستعدون لبذل كل ما يمكن في مساعدة كافة السفن العالقة في البحر الأحمر”، حسب ما نشرت قناة الشرق السعودية

السفينة الجانحة

اليونان تدرس إنتاج اللقاح الروسي "سبوتينك V" المضاد لفيروس كورونا

أعلنت السلطات اليونانية، اليوم السبت، إنتاج اللقاح الروسي "سبوتينك V"، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وحسب صحيفة "تا نيا"، اليونانية، أكدت أن بلادها تخطط لإنتاج اللقاح الروسي "سبوتينك V"، ضد فيروس كورونا، مشددة أن الحكومة تبحث مع منتجي اللقاح الأمريكي "موديرنا" لإنتاجه أيضًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن بلادها بدأت الإجراءات اللازمة للحصول على براءات الاختراع لإنتاج لقاحات كورونا، مضيفة أن الحكومة تجري اتصالات مع شركات الأدوية الأجنبية من أجل التعاون لإنتاج لقاحهم في اليونان، لتسريع حملة التطعيم.

اللقاح الروسي

الأمير محمد بن سلمان يعلن عن تفاصيل مبادرة السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر

أعلن الامير محمد بن سلمان ولي العهد السعودية و نائب رئيس مجلس الوزراء، أن "مبادرة السعودية الخضراء"، و"مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" اللتين سيتم إطلاقهما قريباً، سترسمان توجه المملكة والمنطقة في حماية الأرض والطبيعة ووضعها في خارطة طريق ذات معالم واضحة وطموحة وستسهمان بشكل قوي بتحقيق المستهدفات العالمية.

وستشمل المبادرة عددا من المبادرات الطموحة من أبرزها زراعة 10 مليارات شجرة داخل المملكة العربية السعودية خلال العقود القادمة، ما يعادل إعادة تأهيل حوالي 40 مليون هكتار من الأراضي المتدهورة، ما يعني زيادة في المساحة المغطاة بالأشجار الحالية الى 12 ضعفا، تمثل مساهمة المملكة بأكثر من 4% في تحقيق مستهدفات المبادرة العالمية للحد من تدهور الأراضي والموائل الفطرية، و1% من المستهدف العالمي لزراعة ترليون شجرة.

الامير محمد بن سلمان

شركة للشحن البحري تدرس طرقًا بحرية بديلة لتعاقداتها القادمة

أعلنت شركة CMA CGM للشحن أنها تدرس طرقا بحرية أو سكك حديدية أو جوية بديلة للبضائع التي لم يتم تحميلها بعد، وفقا إلى وكالة الأنباء "رويترز".

وفي وقت سابق، قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة تعمل على مدار الـ24 ساعة من أجل إنهاء أزمة السفينة الجانحة، قائلا: “نعمل حاليا بمناورات الشد باشتراك عدد من القاطرات لحل هذه الأزمة”.

شركة شحن بحري

أردوغان يهنئ اليهود بعيد الفصح

فادت وكالة أنباء الاناضول التركية بقيام الرئيس رجب طيب أردوغان بتهنئة اليهود في بلاده بمناسبة "عيد الفصح"، مؤكدا “أهمية الوحدة والتضامن بين جميع شرائح المجتمع”.

ويصادف "عيد الفصح"، هذا العام الـ27 من مارس الجاري، وتستمر الاحتفالات به لمدة 7 أيام.

وقال أردوغان إن تركيا تحافظ على ميراث حضارتها العريقة بشأن الاحترام والتسامح تجاه المعتقدات الدينية.

الرئيس التركي

مقتل 90 شخصًا على يد جيش ميانمار اليوم 

أفادت وكالة أنباء "ميانمار الآن"، أن 90 شخصًا قد قتلوا في جميع أنحاء ميانمار اليوم السبت، علي يد جيش الانقلاب في ميانمار.

كما ذكرت الوكالة أن المجلس العسكري يواصل قمع الاحتجاجات السلمية في البلاد.

وندد مكتب الأمم المتحدة في ميانمار، اليوم السبت، بـ"الخسائر في الأرواح التي لا داعي لها"، قائلًا: "هناك تقارير عن مقتل عشرات الأشخاص برصاص الجيش".

وأضاف المكتب أن العنف غير مقبول على الإطلاق ويجب أن يتوقف على الفور، ويجب محاسبة المسؤولين.

جيش ميانمار

مبعوثة أمريكية: واشنطن تعيد فتح قنوات اتصال دبلوماسية مع فلسطين

أعلنت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس-غرينفيلد، أمام مجلس الأمن أن واشنطن سوف تعيد فتح قنوات اتصال دبلوماسية مع فلسطين كانت انقطعت في ظل إدارة دونالد ترامب السابقة.

ونقلت وكالة "شينخوا" الصينية تصريحات توماس-غرينفيلد خلال مؤتمر لمجلس الأمن حول القضية الإسرائيلية الفلسطينية أنه "منذ يناير، استرشدت مشاركتنا الدبلوماسية بافتراض أن التقدم المستدام نحو السلام يجب أن يستند إلى مشاورات نشطة مع الجانبين.

السفيرة الامريكية

وسائل إعلامية تكشف هوية المسئولين الأمنيين في حادث غرق قارب بالسودان

كشفت مصادر إعلامية سودانية هوية المسؤولين الأمنيين الذين كانوا على متن العبارة السودانية الغارقة الذين كانوا في طريقهم من أرقين إلى حلفا. 

وتم العثور على 6 ناجين فى حادث غرق العبارة، وفقا لصحيفة الانتباهة السودانية، فيما لا تزال أعمال البحث جارية عن المفقودين.

 

الحب الذي يقود إلى السجن.. محاكمة موظفة أمريكية سربت معلومات لعشيقها حول مقتل قاسم سليماني

وجهت وزارة العدل الأمريكية، تهمة تسريب معلومات سرية ضد موظفة تعمل في الترجمة، بوزارة الدفاع الأمريكية، لقيامها بتزويد شخص ينتمي لحزب الله اللبناني بمعلومات سرية حول مقتل قائد فيلق القدس السابق، قاسم سليماني.

ووفقًا لـ"cnn" أدلت المتهمة بمعلومات لعضو حزب الله اللبناني حول مقتل قاسم سليماني، بعد علاقة غرامية جمعتهما أثناء عملها في منشأة للجيش الأمريكي.

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية أن المتهمة تحمل اسم مريم طه ثومبسون، 63 عاما، نقلت معلومات سرية لشخص أجنبي تعلم بأنه ينتمي لحزب الله، المصنف منظمة إرهابية.

أمريكا الأولى عالميا في إصابات كورونا بـ30.2 مليون حالة

تواصل حصيلة الإصابات الخاصة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الارتفاع، حيث تحتل أمريكا المرتبة الأولى على مستوى العالم بعدد إصابات 30.2 مليون حالة، بينما بلغت الوفيات 548 ألف حالة، وفق بيانات جامعة "جونز هوبكنز" ووكالة  "بلومبرغ" للأنباء.

وجاءت الزيادة في الحالات على المستوى الوطني أعلى من متوسط الزيادة اليومية البالغة 0.2% خلال الأسبوع الماضي.

اصابات كورونا في امريكا

تركيا تسجل أكثر من 30 ألف إصابة جديدة بكورونا

وزير النقل التركي: أنقرة جاهزة للمساعدة في تعويم سفينة قناة السويس الجانحة

تابع مواقعنا