الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جدول احتفال الكنيسة الكاثوليكة بعيد الميلاد واستنفار أمني لتأمين الاحتفالات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 23/ديسمبر/2018 - 02:56 م

تستعد الكنائس التابعة لبطريركية الأقباط الكاثوليك لاحتفالات عيد الميلاد المجيد، المقرر لها مساء الغد، في جميع الكنائس والأديرة الكاثوليكية.

وتشهد الاستعدادات للاحتفال بعيد الميلاد المجيد للكاثوليك والذي يوافق 25 ديسمبر من كل عام، ترتيب الإجراءات الأمنية حول الكنائس وتحديد مواعيد القداسات وانتهائها بالإضافة إلى تحديد مواعيد استقبال المهنئين.

في هذا الصدد قال الأب هاني باخوم، وكيل بطريركية الأقباط الكاثوليك والمتحدث الرسمي لها، إن صلاة قداس عيد الميلاد تبدأ غدًا في تمام التاسعة مساءً في كافة الكنائس.

وأضاف باخوم في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن يوم الثلاثاء القادم يشهد استقبال كافة الضيوف والمهنئين بمقر بطريركية الكاثوليك بكوبري القبة في تمام العاشرة صباحًا، سواء مندوبي رئاسة الجمهورية أو الوزراء أو أعضاء مجلس النواب وكبار المسؤولين، بالإضافة إلى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ووفودًا من المؤسسات الدينية الإسلامية.

وشدد المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الكاثوليكية، أنه في تواصل دائم مع الجهات الأمنية المختلفة لتأمين احتفالات الأقباط الكاثوليك بعيد الميلاد المجيد، مبينًا أنه هناك ما لا يقل عن 300 كنيسة كاثوليكية في ربوع مصر.

تأمين اعياد الميلاد

من جهتها أعلنت وزارة الداخلية عن انتشار أمني مُكثف بكافة مديريات الأمن، تفعيلاً للخطة الأمنية الخاصة بتأمين إحتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية وتكثيف الخدمات بكافة المنشآت الحيوية والهامة لتوفير الأجواء المناسبة أثناء الإحتفالات.

وقالت الداخلية في بيانها: “تنفيذًا لاستراتيجية وزارة الداخلية بإتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة إستعدادًا لإستقبال إحتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية، فقد شهدت كافة مديريات الأمن إنتشارًا أمنيًا مُكثفًا بالمحاور والشوارع والميادين والمناطق والمنشآت الهامة ودور العبادة، للحفاظ على الأمن ، والتعامل الفوري والتصدي الحاسم لكل ما من شأنه تعكير صفو تلك الأجواء”.

تأمين اعياد الميلاد
تأمين اعياد الميلاد

وقد شملت الخطط الأمنية تكثيف التواجد الأمني وتعيين الإرتكازات الأمنية ونقاط ملاحظة الحالة، وتسيير الأطواف الأمنية والدفع بقوات التدخل والإنتشار السريع بكافة المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية. 

كما تم الدفع بقوات بحثية وخدمات سرية، فضلًا عن خدمات الشرطة النسائية المشاركة في عمليات الفحص والتأمين، كما تم الإستعانة بعناصر من إدارة كلاب الأمن والحراسة لتفتيش محيط المنشآت وتمشيطها، والتواجد الميداني لكافة المستويات الإشرافية والقيادية لمتابعة فعاليات الأداء الأمني.

تأمين اعياد الميلاد
تأمين اعياد الميلاد

وواصلت وزارة الداخلية تأكيدها على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن ينعم فيه المواطنين بأجواء الإحتفالات، وأهابت بالجميع الإلتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.

تابع مواقعنا