الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالتفاصيل.. أسهل طريقة لطهو الديك الرومى بالمنزل

أسهل طريقة لطهو الديك
كايرو لايت
أسهل طريقة لطهو الديك الرومى بالمنزل
الأحد 28/مارس/2021 - 04:56 ص

مع العزومات العائلية تدخل ربة المنزل في حيرة اختيار أصناف الطعام، ومع الحرص على وجود طبق رئيسي يلفت أنظار الجميع إليه يزيد القلق، وفي أغلب الأوقات يقع الاختيار على  وجبة الديك الرومي، وفي العادة يتم طلبه جاهزا من المطاعم، ولتوفير نفقات، وإعداد وجبة ديك رومي شهي، وصحي إليكِ أسهل وصفة لعمل ديك رومي بالمنزل.


المقادير 


ديك رومي كبير " حسب الرغبة ".
ملح، فلفل أسود، روز ماري، بهارات. 


جزر مقطع  شرائح.
بطاطس مقطع مكعبات.


بصل مقطع شرائح.
كوب زبدة.


2 كوب زبادي.
كوب عصير طماطم.

طريقة تحضير عمل ديك رومي 


ينظف الديك الرومي ويغسل جيداً بالملح والخل والدقيق ويتبل من الداخل بالملح والفلفل الاسود والزبادي، والروز مارى والبهارات والطماطم.

تجهيز الخضروات للحشو:-


الجزر والكرفس والبصل وزبدة والقليل من الفلفل المطحون، والملح والكمون والبهارات، يتم خلطهم جميعاً في أناء ويضع عليه الملح والفلفل والروز ماري وكل البهارات.


يوضع جزء من حشوه الخضروات في الديك الرومى ويغلق رجليه جيداً بخيط، ويلف جيداً حول جسم الديك الرومى وأجنحته، ويوضع الديك في صينية بها باقي الخضروات المجهزه مسبقاً، ويضاف مكعبات البطاطس مع باقى خليط الزبادى، ثم يضاف إليها 2 كوب كبير من الماء.


يدهن الديك من الخارج بالزبدة المذابة وباقي الأعشاب والتوابل والزبادي، وتأكدي أن جهه الصدر للديك لأسفل لأن هو أكثر الأجزاء التي تحتاج نضج لمدة كبيرة وحرارة أعلى ويدخل الفرن مغلف بورق فويل من جميع جوانب الصينية.


بعد 45 دقيقة ادهنى الديك بالسوائل الموجودة في الصينية، مع محاولة الوصول  إلى الأماكن المخبأة بين الأرجل والأجنحة، ثم يقلب الديك على جانبه وضعيه في الفرن لمدة نصف ساعة أيضا إلى الخضروات ماء كلما لوحظ قلته، تكرر الخطوة السابقة ويوضع الديك على جانبه الأخر مع دهن جسمه ثم بعد نصف ساعة أخرى يقلب الديك على ظهره، وبذلك يتم نضج الديك تماماً مع مراعاة كل مرة يغطى بالفويل حتى يتم تسويته ثم يرفع الفويل وندخلها مرة أخرى، لكى يحمر وجه إلى اللون الذهبي.


ثم يتركه خارج الفرن يبرد لمدة نصف ساعة ثم يبدأ بتقطيعه، ويقدم مع طبق أرز بالمكسرات.

تابع مواقعنا