الأربعاء 19 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلاها فراخ| دعوات لمقاطعة الدواجن.. واتحاد المنتجين: المواطن هياكل ايه؟

اسعار الفراخ في مصر
أخبار
اسعار الفراخ في مصر
الأربعاء 24/أبريل/2024 - 11:01 ص

علق الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، على دعوات مواقع التواصل الاجتماعي للمواطنين بمقاطعة الدواجن تحت اسم “بلاها فراخ” أسوة بحملة مقاطعة الأسماك والتي تراجع سعرها بشكل كبير بعد المقاطعة. 

وقال الزيني خلال تصريحات لـ القاهرة 24، إن حملات مقاطعة الدواجن لا تصح، لعدة أسباب، أبرزها أن الدواجن ليس لها بديل مثل السمك، والذي بدائله هي الفراخ واللحوم، متابعا: الصياد لو انتبه لوجود حملات مقاطعة سيعمل خطوة تسمى “تبييت السمك” وبيعه في أي وقت سواء بعد رفع أو خفض أو استقرار الأسعار.   

هل تنجح حملات مقاطعة الفراخ في مصر؟

وأوضح نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن: ولكن هذا لا يصح مع الدواجن، لأن وقت ذبحها إذا فات ينخفض وزن الفراخ بشكل كبير، كما أن الدواجن لا تقبل التخزين أو ما يوازيه، لأنها صناعة حية، وهي بديل رخيص للبروتين، فلو قاطع المواطن الأسماك واللحوم والدواجن، ماذا سيأكل؟ 

وأضاف الدكتور ثروت الزيني، أن استقرار سعر الصرف والقضاء على السوق السوداء، خفض أسعار العلف في البلاد بشكل كبير، ووصل سعر طن العلف اليوم إلى 23 ألف جنيه هبوطًا من سعر 30 ألف جنيه، لعدم وجود سعري صرف في السوق. 

ولفت الزيني إلى أن الطلب على الدواجن بشكل عام انخفض، مشيرًا إلى تدني متوسط سعر استهلاك الفرد في مصر للدواجن، قائلًا: متوسط استهلاك الفرد الواحد في مصر للدواجن وصل لـ 12 فرخة في السنة الواحدة، و100 بيضة فقط. 

 

 

 

 

تابع مواقعنا