الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرض 600 مصري بسلطنة عمان لعملية نصب من شركة سياحية بقيمة 10 ملايين جنيه (صور)

النصب على 600 مصري
سياسة
النصب على 600 مصري بسلطنة عمان
الأحد 28/مارس/2021 - 03:41 م

كشف محمود شكل مؤسس اتحاد المصريين بالخارج، تحت التأسيس، عن تعرض 600 مصـري عالــين بسلطنة عمان، لعملية نصب من شركة سياحية بمبلغ مالي يقارب الــ 10,000,000 ملايين جنيه مصري.

وأوضح “شكل” على صفحته على “فيس بوك”، أن شركة السياحة خدعت المئات من المصريين العالقين  بسلطنة عمان الذين يريدون العودة لمصر، وقدمت لهم حجوزات وهمية، وغيرت لهم العملة بأقل الأسعار وتركتهم في شوارع عمان بلا رحمة وبلا مأوى.

النصب على 600 مصري

 

وأوضح شكل أنه تم تقديم بلاغ عاجل لللـواء مدحـت منتصر رئيس وحدة البحث الجنائي بشرطة السياحة، بسـرعة التدخل وإنقاذ أبناء الوطن العالقين بالخارج.

 

وكانت سفارة مصر فى سلطنة عمان، حذرت في وقت سابق، من الوقوع ضحية لأي شركة تعلن عن رحلات استثنائية إلى القاهرة، بخلاف ما يتم الإعلان عنه على صفحة السفارة.

وأشارت السفارة، في بيان، إلى نشر إحدى الشركات إعلان شكر هدفه التضليل، بوضع اسم السفارة وشعار نسر الدولة عليه للادعاء بوجود تنسيق بشأن تسيير رحلة طيران، وهو ادعاء كاذب، حيث إن السفارة تتعامل مع السلطات الرسمية فقط، كما أن ذلك التزوير يضع الشركة المذكورة تحت طائلة القانون.

وأكدت السفارة أنه لم يتم التنسيق مع أي شركة سياحة بشأن رحلات طيران، كما أن السفارة لم تتلق من الطيران العُماني أي طلبات لتسيير رحلات، علمًا بأن هذا الشأن هو اختصاص أصيل للجنة العليا المعنية فى كل من الدولتين، وليس من اختصاص السفارة أو صلاحياتها منح التصاريح.

كما أكدت السفارة على عدم أحقية أي جهة غير حكومية فى جمع أي بيانات عن المواطنين المصريين إلا بتصريح رسمي، محذرة المواطنين المصريين من الوقوع ضحايا لعمليات نصب.

تابع مواقعنا