الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التموين: توجيهات لشركتي الجملة بالبدء في صرف حصص سلع شهر أبريل اعتبارًا من اليوم

وزير التموين علي
تقارير وتحقيقات
وزير التموين علي المصيلحي
الأحد 28/مارس/2021 - 07:13 م

وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، شركتي الجملة بصرف جميع السلع التموينية لمنافذ الصرف الخاصة بشهر أبريل بدء من اليوم.

وشدد المصيلحي على رؤساء شركتي الجملة بتوفير السلع الخاصة بمنظومة الدعم بجودة عالية، مشيرًا إلى أن المخزون الاستراتيجي من السلع أمن تماما، مؤكدًَا أن زيت الطعام على بطاقة الدعم ثابت بسعر 17 جنيها، رغم ارتفاع أسعار الزيوت عالميًا، مؤكدًا أن السبب في ثبات أسعار السلع هو تكوين مخزون استراتيجي من السلع لأشهر تصل في بعض السلع إلى 6 أشهر، والرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وفر كل الاعتمادات المالية اللازمة لذلك.

وأكد رؤساء شركتي الجملة “العامة والمصرية” أن نسب صرف السلع التموينية من مخازنها التي يصل عددها إلى 1500 مخزن وصل إلى 99%، لحصص شهر مارس 2021، مؤكدين أن الضخ اليومي من السكر يص إلى 4 آلاف طن يوميًا، وأن ضخ الزيت يصل إلى 3 آلاف طن يوميًا، والمكرونة والأرز يصل إلى ألف طن لكل صنف منهم.

وأكد رؤساء شركتي الجملة، أن مخازن الشركتين يوجد بها ضخ يومي لــ28 سلعة تصرف على بطاقة الدعم لأكثر من 40 ألف منفذ، يقومون بصرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم الذي يستفيد منه 64 مليون مواطن.

تابع مواقعنا