الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الزراعة: فحصنا 60 ألفًا و400 رأس ماشية كانت في طريقها إلى الأردن والسعودية

وزير الزراعة (أرشيفية)
كايرو لايت
وزير الزراعة (أرشيفية)
الأحد 28/مارس/2021 - 08:59 م

قال السيد القصير، وزير الزراعة، إن الوزارة نفذت مبادرة لمواجهة أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس.

وتابع القصير: “فحصنا حالة 60 ألف و400 روؤس ماشية كانت في طريقها إلى الأردن والسعودية، للتأكد من سلامتها وأنها لا تحمل أي أمراض الوبائية".

وأضاف الوزير في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على شاشة "صدى البلد"، أن المشاريع القومية تخدم بعضها على بعض، مضيفًا أنه سيكون هناك محطات للإنتاج الحيواني ومشروعات متكاملة ومرتبطة ببعضها.

وأوضح وزير الزراعة أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا لملف استصلاح الأراضي، فيما تصل تكلفة استصلاح الفدان الواحد 200 ألف جنيه.

وأشار "القصير"، إلى أن الرئيس السيسي وجّه بالاهتمام بالبحوث الزراعية لإنتاج أصناف جديدة عالية الجودة، كما وجه بزيادة الزراعات التعاقدية، بحيث يتم مناقشة تفاصيلها في مجلس الوزراء مطلع الأسبوع القاهرة.

فيما اجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول استعراض المشروع القومي "الدلتا الجديدة" بمساحة مليون فدان.

تابع مواقعنا