الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الزراعة: رؤوس الماشية بالسفن المنتظرة تخلو من الأمراض ووفرنا احتياجاتها

وزير الزراعة (أرشيفية)
كايرو لايت
وزير الزراعة (أرشيفية)
الأحد 28/مارس/2021 - 09:48 م

قال السيد القصير، وزير الزراعة، إن الدولة المصرية تعاملت بمؤسسية لحل أزمة المواشي العالقة في قناة السويس نتيجة أزمة السفينة الجانحة.

وأضاف "القصير"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أنه تواصل مع هيئة قناة السويس منذ 3 أيام للاستفسار حول وجود سفن تحمل أي رؤوس مواشٍ أو غنم أو أي كائنات حية بحاجة للطعام أو الرعاية، وبالفعل تم التأكد من وجود 5 سفن في قناة السويس تحمل أغنامًا وأبقارًا.

وأشار "القصير"، إلى أنه أمر بتوجيه 3 فرق طبية بيطرية لمعاينة الوضع والنظر في احتياجات تلك الأغنام والأبقار، منوهًا إلى أنه تم حصر 60 ألفًا و400 رأس غنم و421 بقرة.

وتابع: "الأطباء فحصوا وتأكدوا من عدم وجود مرض وبائي بين الغنم الأبقار، وأنهم فقط بحاجة إلى بعض العلاجات، وتم توفيرها على الفور، وتم التأكد من وجود نقص في الأعلاف فتم نقل 44 طن علف و6 طن قش أرز للعبارات".

فيما كشفت مصادر بهيئة قناة السويس، حصيلة الخسائر من الثلاثاء الماضي حتى اليوم الأحد، بسبب توقف حركة الملاحة نتيجة جنوح سفينة الحاويات البنمية.

وقالت المصادر لـ“القاهرة 24”، إن إجمالي خسائر توقف حركة الملاحة بلغت حتى اليوم 70 مليون دولار، مؤكدة أن هيئة قناة السويس ستعد قائمة بخسائرها خلال فترة التوقف.

وفي وقت سابق، قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن عدد السفن العالقة بمنطقة القناة في انتظار تعويم السفينة الجانحة واستعادة حركة الملاحة ارتفع ليصل إلى 369 سفينة.

تابع مواقعنا