الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مهاب مميش: مضاعفة العمل في قناة السويس لإنهاء أزمة السفن العالقة بعد استئناف الملاحة

نجاح جهود تعوييم
أخبار
نجاح جهود تعوييم السفينة
الإثنين 29/مارس/2021 - 10:40 ص

قال الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، إن الخطوة التالية في التعامل مع السفينة الجانحة بعد نجاح تعويمها صباح اليوم، هو التأكد من سلامتها والكشف على "التانكات" لضمان سلامتها وعدم تأثرها عند الإبحار.

 

وأضاف في تصريحات لفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، أنه يجري التخطيط حاليا لتمرير السفن العالقة في منطقة القناة وعبورها من المجرى الملاحي إلى وجهاتها النهائية لتوصيل البضائع على متنها، موضحًا أنه سيتم مضاعفة ساعات العمل في القناة لإنهاء هذا التكدس، من خلال العمل على فترتين صباحية ومسائية.
 

ولفت إلى الاستعانة بقاطرات الشد والدفع لإنهاء أزمة السفينة الجانحة، وبالفعل نجحت الجهود في تعويمها ويجري الاستعداد حاليا لاستئناف حركة الملاحة، مؤكدًا قدرة هيئة قناة السويس على تأمين حركة الملاحة وتعمل بكفاءة عالية.

أعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، تشغيل حركة الملاحة ليل ونهار فور تحريك السفينة الجانحة بنسبة 100%.
 

وأشار خلال مداخلة هاتفية خلال برنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر قناة التليفزيون المصري، إلى أنه من الممكن استئناف حركة الملاحة في قناة السويس ظهر اليوم، بعد الانتهاء من عملية سحب وتحريك السفينة البنمية.
 

وأضاف أن التعاون مع الشركة الهولاندية لإعادة تعويم السفينة الجانحة كان فعالًا ومثمرًا، مردفًا: "لما شافوا الخطط بتاعتنا أثنوا عليها، ولكنهم تواجدوا وتناقشوا معنا بأساليب الشد والتكريك والقطر وأضافوا قاطرة جديدة".
 

كما لفت ربيع إلى أن هناك دولh كثيرة عرضت المساعدات لحل أزمة السفينة الجانحة، كالإمارات والسعودية وأمريكا والصين واليونان وفرنسا، حيث عرضت فرنسا تحريك حاملة الطائرات الميسترال المتواجدة بالإسكندرية للمساعدة.

تابع مواقعنا