الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"فيس بوك" تخطط لمد كابلين جديدين تحت سطح البحر

كابلات بحرية
اقتصاد
كابلات بحرية
الإثنين 29/مارس/2021 - 01:08 م

قالت شركة “فيس بوك” اليوم الاثنين، إنها تخطط لبناء كابلين جديدين تحت سطح البحر لربط سنغافورة وإندونيسيا وأمريكا الشمالية، في مشروع مع شركة جوجل وشركات اتصالات إقليمية لتعزيز قدرة الاتصال بالإنترنت بين المناطق.

وقال كيفن سلفادوري، نائب رئيس “فيس بوك” للاستثمارات في الشبكة، إنه تم تسمية هذين الكابلين باسم Echo و Bifrost، ويكونا أول كابلين يمران عبر طريق متنوع جديد يعبر بحر جافا ويزيدان من السعة الكلية تحت سطح البحر في منطقة المحيط الهادئ بنحو 70%.

وتكون الكابلات وفقًا للسلطة التنفيذية، أول من يربط أمريكا الشمالية مباشرة ببعض الأجزاء الرئيسية في إندونيسيا، وتزيد من الاتصال للمقاطعات الوسطى والشرقية في رابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

وقال سالفادوري: يتم بناء كابل Echo بالشراكة مع شركة جوجل وشركة الاتصالات الإندونيسية XL Axiata، ومن المفترض أن يكتمل بحلول عام 2023.

بينما من المقرر أن يكتمل Bifrost، الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع Telin، وهي شركة تابعة لشركة Telkom الإندونيسية، والتكتل السنغافوري Keppel، بحلول عام 2024.

ويتبع الكابلين، اللذين يحتاجان إلى موافقة الجهات التنظيمية، الاستثمارات السابقة من جانب فيسبوك لبناء الاتصال في إندونيسيا، أحد أكبر خمسة أسواق لها على مستوى العالم.

وفي حين أن 73% من سكان إندونيسيا البالغ عددهم 270 مليون نسمة متصلون بالإنترنت، فإن الغالبية تصل إلى الويب من خلال بيانات الجوال، مع استخدام أقل من 10% للاتصال الواسع النطاق.

تابع مواقعنا