الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النفط يتراجع مجددًا بعد إعلان تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس

تعويم السفينة
اقتصاد
تعويم السفينة
الإثنين 29/مارس/2021 - 03:57 م

انخفضت أسعار النفط مرة أخرى، اليوم الاثنين، بعد إعلان هيئة قناة السويس نجاح هيئة قناة السويس، في إنقاذ وتعويم السفينة البنمية الجانحة في قناة السويس.

وانخفض سعر النفط، بحلول الساعة 15.49 بتوقيت القاهرة، بنسبة 0.5% إلى 64.08 دولار للبرميل، مقابل 64.86 دولار للبرميل، بعدما ارتفع في حوالي الساعة 15.02 مساء، بتوقيت القاهرة.

وأعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، استئناف حركة الملاحة بقناة السويس بعد نجاح الهيئة بإمكانياتها  في إنقاذ وتعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN، والتي جنحت بالكيلومتر 151 ترقيم القناة، خلال عبورها لقناة السويس.


وكان النفط تراجع بأكثر من 2% الاثنين 29 مارس بعد أنباء من قناة السويس عن أن طواقم الإنقاذ تمكنت من تحريك سفينة الحاويات العملاقة التي تسد ممر التجارة العالمية الحيوي منذ قرابة أسبوع.

وهبط خام برنت 1.38 دولار بما يعادل 2.1% إلى 63.19 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:11 بتوقيت جرينتش. وتراجع الخام الأميركي 1.48 دولار أو 2.4% إلى 59.49 دولار للبرميل.

ولا تزال المئات من سفن الحاويات الأخرى، وسفن البضائع الصب، والناقلات المحملة بالنفط، مكدسة على طرفي كلا الاتجاهين في القناة، لكن الأنباء عن تحريك السفينة دفعت أسعار النفط للتراجع على الفور بعد أن كان يجري تداولها على انخفاض طفيف صباحا.

وشهدت أسعار النفط تقلبا كبيرا في الأيام القليلة الماضية، إذ حاول المتعاملون والمستثمرون الموازنة بين تأثير إغلاق نقطة عبور رئيسية للتجارة والتأثير الأوسع نطاقا لإجراءات الإغلاق الرامية لاحتواء الإصابات بفيروس كورونا.

وتتدعم الأسعار بعض الشيء من توقعات بأن تبقي منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها على خفض مستويات الإنتاج عند اجتماعهم هذا الأسبوع.

تابع مواقعنا