الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد كارثة نفق المحطة.. غلق المعابر المخالفة بخطوط السكة الحديد بالشرقية (صور)

معابر مخالفة على
محافظات
معابر مخالفة على شريط السكة الحديد - أرشيفية
الإثنين 29/مارس/2021 - 05:40 م

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إصدار تعليمات بغلق المعابر غير القانونية على خطوط السكة الحديد بنطاق المحافظة.

 

وخلال ترأسه اجتماع المجلس التنفيذي، بديوان عام المحافظة، قبل قليل، وجه "غراب" مدير هيئة السكك الحديدية بالشرقية، بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء؛ لرصد ومتابعة كافة المعابر غير القانونية على شريط السكة الحديد وغلقها، لما تمثله من خطورة بالغة على أرواح المواطنين، فضلًا عن غلقها ضمان انتظام حركة سير القطارات.

اجتماع المجلس التنفيذي بالشرقية

وأكد المحافظ، على تفعيل وحدة المراقبة لعدم السماح بإنشاء معابر غير قانونية وعدم إعادة فتح أية معابر مغلقة على خطوط السكك الحديدية، والتي يترتب عليها خطورة داهمة على الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة، منوهًا بأن الجميع يقوم بدوره طبقًا للقانون، ما يؤكد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وشدد محافظ الشرقية، على مدير هيئة السكك الحديدية، بعدم السماح باستخراج تصاريح حق انتفاع لأية جهة إلا بعد الرجوع للمحافظة، واتخاذ كافة الاشتراطات القانونية واشتراطات الحماية المدنية، لافتًا إلى ضرورة التنسيق والتكامل بين جهات العمل المختلفة والعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجه تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية.

اجتماع المجلس التنفيذي بمحافظة الشرقية

وفي وقتٍ سابق، كشف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، تفاصيل حريق أكشاك تجارية داخل نفق المشاة بجوار محطة قطار الزقازيق، منوهًا بالتهام النيران لعدد من الأكشاك داخل النفق دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح بين المواطنين أو أصحاب الأكشاك.

 

وأوضح "غراب" في تصريحات له، أنه جرى حصر أصحاب الأكشاك وتبين أنهم كانوا في الماضي متعاقدين مع هيئة السكة الحديد، وحاليًا جرى تشكيل لجنة وتوفير محال بديلة لهم في منطقة أخرى، تمهيدًا لنقلهم ونقل المجموعات الأخرى من المنطقة.

بعد ساعات من حريق المحطة.. محافظ الشرقية يقود حملة لإزالة الباعة الجائلين بالزقازيق (صور)

من جانبها، أكدت الدكتورة أسماء عبدالعظيم، المتحدثة الرسمية باسم محافظة الشرقية، أن الحصر الأولي لعدد الأكشاك التي نشب حريق بها في نفق المشاة التابع لمحطة قطار الزقازيق بلغ 20 "كشك".

 

من جانبها، أمرت نيابة أول الزقازيق العامة، بإشراف المستشار الدكتور محمد الجمل، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، باستعجال تحريات المباحث الجنائية وتقرير معمل الأدلة الجنائية، حول أسباب نشوب حريق هائل بجوار محطة قطار الزقازيق  السكة الحديد بدائرة قسم شرطة أول الزقازيق؛ تمهيدًا لإعلان الأسباب الحقيقية التي أدت لاندلاع النيران وأحرقت نحو 20 "كشك" بالنفق.

تابع مواقعنا