الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وصول الرئيس السيسي للإسماعيلية لتفقد المجرى الملاحي لقناة السويس

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 11:34 ص

وصل منذ قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مدينة الإسماعيلية، وذلك في زيارة لتفقد المجري الملاحي، وانتظام عملية عبور السفن، بعد تسيير الحركة واستئنافها مرة أخرى.

 وحضر مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعدد من كبار رجال الدولة، لمتابعة إجراءات العبور وإعطاء توجيهات توفير الخدمات اللوجبستية للسفن العالقة.

وكان  الرئيس عبدالفتاح السيسي، توجه بالشكر، لكل مصري مخلص ساهم فنيًا وعمليًا في إنهاء أزمة السفينة الجانحة، قائلًا: “لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب، وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيدٍ مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري”.

ومنذ وقوع الحادث بدأت الهيئة الاستعانة بكل الكوادر والإمكانات وأيضا الخبرات الدولية، وعقد اليوم مؤتمر صحفي لرئيس هيئة قناة السويس أعلن خلاله كافة التفاصيل الخاصة بالتعويم ونجاح استئناف الملاحة مرة أخرى.

وكانت مصادر مطلعة، قد كشفت لـ"القاهرة 24" في وقت سابق، عن توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، إلى محافظة الإسماعيلية، وذلك لتفقد استئناف العمل في قناة السويس بعد تعويم السفينة الجانحة "إيفر جيفن"، وعقد مؤتمراً صحفيا من هناك في الساعة العاشرة صباحاً.

وفي نفس السياق كشفت مصادر مطلعة زيارة مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، غدا الثلاثاء، إلى محافظة الإسماعيلية، لتفقد المجرى الملاحي، وانتظام عملية عبور السفن، بعد تسيير الحركة واستئنافها مرة أخرى، وذلك بعد تعويم السفينة البنمية الجانحة.

زيارة السيسي لقناة السويس

وقالت المصادر لـ"القاهرة 24" إنه من المنتظر حضور رئيس الوزراء، وعدد من كبار رجال الدولة، لمتابعة إجراءات العبور وتوفير الخدمات اللوجيستية للسفن العالقة.

وفي وقت سابق علق رئيس الوزراء، حول حادث جنوح السفينة العملاقة بقناة السويس، أنه حادث استثنائي والسفينة الجانحة من السفن العملاقة بالعالم، ومجرى قناة السويس شديد الحساسية وهناك إدارة كاملة للتعامل مع مثل هذه السفن.

ومنذ وقوع الحادث بدأت الهيئة الاستعانة بكل الكوادر والإمكانات وأيضا الخبرات الدولية، وعقد اليوم مؤتمر صحفي لرئيس هيئة قناة السويس أعلن خلاله كافة التفاصيل الخاصة بالتعويم ونجاح استئناف الملاحة مرة أخرى.

تابع مواقعنا