الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قائد "سينا" اليخت المصاحب للرئيس السيسي يكشف كواليس رحلته البحرية بقناة السويس

الرئيس السيسي
أخبار
الرئيس السيسي
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 06:35 م

قال القبطان عمرو سلامة، قائد يخت "سينا"، الذي رافق الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال جولته للمجرى الملاحي لقناة السويس، إن جميع العاملين بهيئة قناة السويس فخورون بقدراتهم الملاحية، التي كانت السبب الرئيسي في عودة الملاحة، مؤكدًا أنه شعور طبيعي لكل مصري عاشق لتراب بلده.

وقال سلامة في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن الرئيس ألقى التحية لجميع أفراد الطقم الملاحي المصاحب لجولته البحرية، وحرص على متابعة عملية تسيير العبور الآمن والمنتظم للسفن المنتظرة، مضيفًا أن الرئيس حرص على رفع الروح المعنوية لدى جميع العاملين بهيئة قناة السويس.

وغادر اليخت "سينا" الذي استقله الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء جولته البحرية في قناة السويس.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عودة الملاحة بقناة السويس، بعد نجاح أعمال التعويم للسفينة البنمية الجانحة بالترقيم 151 بالمجري الملاحي.

وتوالت ردود الأفعال الأجنبية لقائدي السفن العالقة بالمجري الملاحي لقناة السويس وأطقمها البحرية، بشأن نجاح مصر في تعويم السفينة الجانحة واستئناف حركة الملاحة بقناة السويس.

فيما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي جولة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك بعد المؤتمر المُقام بمحافظة الإسماعيلية بعد تسيير الحركة بالقناة واستئنافها مرة أخرى.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، توجه بالشكر، لكل مصري مخلص ساهم فنيًا وعمليًا في إنهاء أزمة السفينة الجانحة، قائلًا: "لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب، وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيدٍ مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري".

تابع مواقعنا