الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"صحة دمياط": تسجيل حالتي إصابات جديدة بفيروس كورونا

مستشفى الحميات بدمياط
محافظات
مستشفى الحميات بدمياط
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 08:05 م

قال مصدر طبي مسؤول بمديرية الشئون الصحية بمحافظة دمياط، إن المحافظة سجلت، اليوم الاثنين حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد طبقًا لنتائج تحاليل pcr التي أجريت لهم .

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ القاهرة 24 أن إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في المحافظة، منذ بدء الجائحة وحتى اليوم الثلاثاء، وصل إلى 2130 إصابة ، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 184حالة وفاة فيما وصلت حالات الشفاء إلى 1936حالة بينما وصلت أعداد الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس 15631 حالة، فيما بلغ عدد المخالطين 8920 حالة، وعدد الخاضعين للعزل المنزلي 29360  حالة من بينهم 930 حالة أكبر من 50 سنة وعدد الحالات التى انتهت فترة متابعتهم 8230 حالة.

بينما وصلت أعداد الإصابات بالفريق الطبي 318 حالة إيجابية، بينها 3 وفيات لمن أجريت المسحات لهم فقط، مشيرا إلى تطبيق بروتوكول العلاج على كل من ظهرت عليه الأعراض، دون الارتباط بمسحة من عدمه.

وفى سياق متصل قالت الدكتورة أميرة هديهد مدير عام مستشفى الحميات بدمياط أنه تم فتح الباب أمام المواطنين.

الراغبين في عمل تحليل pcr فيروس كورونا دون التقيد بشرط السفر للخارج و الراغبين في التحقق من عدم إيجابية التحليل وكذلك لمن يرغبون في الاطمئنان على عدم إصابتهم دون ظهور أعراض.

وأوضحت مدير عام مستشفى الحميات فى تصريحات خاصة لـ“القاهرة 24” أن التحليل يتم إجراؤه بمعمل مستشفى الحميات الكائن بميدان باب الحرس مع العلم أنه المعمل المعتمد من وزارة الصحة والجهات المسئولة وعلى أعلى مستوى من الدقة والكفاءة وباستخدام أحدث اﻷجهزة على مستوى الجمهورية.

وفى سياق متصل، وصل إجمالي أعداد المواطنين الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا، ضمن فئات كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة بمحافظة دمياط إلى 590 مواطنًا.

 

 

تابع مواقعنا