الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئاسة منفلوط بأسيوط: استهداف 25540 طفلًا خلال يومين للحملة الثانية للتطعيم ضد شلل الأطفال

تطعيم ضد شلل الأطفال
صحة وطب
تطعيم ضد شلل الأطفال
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 10:07 م

قال حسام مهران، رئيس مركز ومدينة منفلوط في محافظة أسيوط، إنه فى إطار جهود وزارة الصحة والسكان للحفاظ على مصر خاليه من مرضى شلل الأطفال، تم لليوم الثالث على التوالي استمرار المتابعة اليومية لعمل الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

وأضاف رئيس مركز ومدينة منفلوط في محافظة أسيوط، إنه حرصا من رئاسة مدينة ومركز منفلوط لاستمرار العمل على أكمل وجه، يتم تذليل العقبات للفرق المتحركة والثابتة، حيث أنه يتم التطعيم بفرق متحركة من منزل إلى منزل ومن شقة إلى شقة ومن طفل ألى طفل، بالاضافة الى الفرق الثابتة المتواجدة بجميع مراكز التطعيم بالريف والحضر ومواقع التجمعات.

وتابع أن مكتب صحة منفلوط قام بتوزيع عدد 65 فرقة، منهم 60 فرقة متحركة، و5 فرق ثابتة، موضحا أنه فى اليومين الأول والثاني تم استهداف 25.540 طفلًا، ومن المقرر عمل الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال إلى يوم الاربعاء الموافق 31 مارس الجاري.

وفي سياق سابق، أطلقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الأحد، الحملة القومية للتطعيم بـ"الجرعة الثانية" ضد مرض شلل الأطفال من مركز طبي حي "الأسمرات"، للأطفال المصريين وغير المصريين "المقيمين على أرض مصر" من عمر يوم حتى 5 سنوات لمدة 4 أيام، وذلك خلال الفترة من 28 حتى 31 مارس الجاري، حيث تستهدف الحملة تطعيم 16.7 مليون طفل بالمجان.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن هذه الحملة هي الثانية التي يتم إطلاقها خلال عام 2021، لتطعيم الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات بـ "جرعتين متتاليتين" بهدف رفع المناعة المجتمعية ضد مرض شلل الأطفال كخطوة استباقية بالتزامن مع ظهور المرض بعدد من دول الجوار وإقليم شرق المتوسط.

حملات الصحة في أسيوط

وأشار مجاهد إلى أن  تلك الحملة تأتي ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويًا، للحفاظ على مصر خالية من المرض، وذلك في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأضاف "مجاهد" أن التطعيم ضد مرض شلل الأطفال يتم في جميع محافظات الجمهورية، من خلال 90 ألف من الفرق الطبية الثابتة فى مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الصحية، بالإضافة إلى الفرق المتحركة في الميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الانفاق، وبجوار المساجد والكنائس والنوادي وفى الأسواق ومواقف الأوتوبيسات والسيارات.

وتابع مجاهد أن الوزيرة وجهت رسالة أثناء قيامها بتطعيم عدد من الأطفال، دعت خلالها جميع الأسر  إلى أهمية التوجه إلى أقرب فرقة للحملة متواجدة بمواقعهم، لتطعيم أطفالهم للوقاية من الإصابة بمرض شلل الأطفال حفاظًا على صحتهم وسلامتهم، مشيرًا إلى أنه يتم تنفيذ تلك الحملة بالإضافة إلى برامج التطعيمات الأساسية للأطفال، مؤكدًا أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا المستجد خلال تنفيذ أعمال الحملة.

وأشار مجاهد إلى أن الوزيرة توجهت بالشكر لمنظمة الصحة العالمية لحرصها على مساعدة دول إقليم شرق المتوسط للقضاء على مرض شلل الأطفال، حيث تم اختيار كل من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان المصرية، والدكتور عبد الرحمن بن عويسي، وزير الصحة الإماراتي لرئاسة اللجنة الفرعية لاستئصال مرض شلل الأطفال بإقليم شرق المتوسط، وذلك خلال الاجتماع الأول للجنة الفرعية لاستئصال مرض شلل الأطفال بدول شرق المتوسط في شهر  مارس الجاري.

تابع مواقعنا