الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"لو الطفل كان نحيف وفجأة أصبح بكرش".. استشاري التغذية العلاجية يوضح السبب وحل المشكلة

أحمد الغريب
كايرو لايت
أحمد الغريب
الثلاثاء 30/مارس/2021 - 10:46 م

قال الدكتور أحمد الغريب، استشاري التغذية العلاجية وعلاج حالات السمنة والنحافة بعيادات "جرين آبل" إن هناك الكثير من الأمهات اللاتي تشتكين من أن أطفالهن كانوا يعانون من النحافة، وفجأة أصبحوا بكرش، وهناك بالطبع سبب وراء ذلك.

وأضاف "الغريب" خلال ندوة "القاهرة 24": لو الطفل كان نحيفًا ثم أصبح سمينًا مرة واحدة، دون أي أسباب وظهر له الكرش، فالسبب هنا أن الطفل كان يأكل طعامًا جودته سيئة منذ صغره، مثل الشوكولاتة، الحلويات، السكريات والدهون المصنعة".

وتابع استشاري التغذية العلاجية: "هذه الأطعمة تؤدي إلى ارتفاع هرمون الأنسولين، ومن ثم يرتفع هرمون الشبع"، مضيفا: "ده بيخلي الطفل نفسه مسدودة ومش عايز ياكل، لأنه اتعود على الأكل ده".

وأردف: "بعد فترة يبدأ هرمون الأنسولين يعلى، وبيحصل مقاومة لهرمون الشبع اللي بيعلى أكتر، وبتلاقي الطفل بقى بياكل كتير، وبقى تظهر عليه علامات مقاومة الأنسولين، والحرق بدأ يقل، والدهون تراكمت في منطقة البطن، والوجه بدأ يسمر، ورقبته يطلع فيها علامات واضحة وصريحة". 

واستطرد حديثه قائلًا: "عشان تعالج النحافة، أول خطوة امنعي عن الطفل السكر والفاكهة لمدة أسبوع، وابدئي تخفضي هرمون الشبع شوية، وهنا هيبدأ يأكل الأكل المفيد مثل اللحوم والأرز والخضار، لحد ما يبدأ يتجه للأكل الصحي واختياراته تتغير، ثم نرجع ندخل الفاكهة في أكله مرة أخرى لمدة تتراوح من أسبوع حتى 3 أسابيع".

للتواصل مع الدكتور أحمد الغريب عبر الفيس بوك اضغط هنا

والتواصل عبر الانستجرام اضغط هنا

ولمشاهدة كل ما يتعلق بالتغذية السليمة وكيفية الحفاظ على صحة الجسم العامة اضغط هنا

تابع مواقعنا