الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: ما تم رصده في الجامعات حالات اشتباه بفيروس كورونا وليست إصابات

الدراسة بالجامعات
تقارير وتحقيقات
الدراسة بالجامعات
الأربعاء 31/مارس/2021 - 01:38 م

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات،  أنه لم رصد أي حالات مصابة بفيروس كورونا بالجامعات، منذ عودة الطلاب لأداء الامتحانات المؤجلة من التيرم الأول وانتظام الدراسة بالتيرم الثاني من العام الجامعي الحالي 2020 - 2021، مؤكدا أن ما تم رصد هو حالات اشتباه فقط.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن المجلس الأعلى للجامعات، منح الحرية للجامعات في الحضور اختياريا للكليات وليس إجباريا، مشيرا إلى أن الجامعات حال رصد حالات الاستباه يتم منح الطالب إجازة لحين متابعتة موقفه وحضور للجامعة مجددا حافظا على بقية الطلاب.

وأوضح المصدر، أن الجامعات خصصت غرفا للعزل للتعامل مع مثل هذه الحالات، مشددا على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات، بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا منها ارتداء الكمامة طوال التواجد في الحرم الجامعي وقياس درجة حرارة الطلاب قيل دخول الجامعة.

وتنتهي امتحانات التيرم الأول من العام الجامعي الحالي، 31 مارس الجاري، مع الاستمرار في استكمال العام اللدراسي بنظام التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجه لتقليل الكثافة الطلابية بقاعات الدرس والمحاضرات للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.

 

 

تابع مواقعنا