الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يضحى ريال مدريد بـ 8 لاعبين لضم مبابي أو هالاند؟

مبابي وهالاند
رياضة
مبابي وهالاند
الأربعاء 31/مارس/2021 - 02:53 م

يسعى فريق ريال مدريد الإسباني، برئاسة المخضرم فلورنتينو بيريز، بضم النرويجي إيرلينج براوت هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، والفرنسي كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان، من أجل تعزيز صفوف الفريق، وتكوين "جلاكتيكوس" أحلام الميرنجي، مرة أخرى بضم مهاجمين من عمالقة أوروبا، حيث تريد كبار أندية أوروبا بالتعاقد مع النجمين الشابين في الصيف المقبل.

ويعاني النادي الملكي حالياً، من مشاكل مادية من أجل حسم صفقتي مبابي وهالاند، والتي سببتها جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" بالإضافة إلي تجديد ملعب الفريق "سانتياجو برنابيو".

وسيكلف الثنائي خزائن الفريق حوالي 300 مليون يورو تقريبًا، ويصعب على الفريق ضمهم دفعة واحدة، ولكن هناك طرق أخرى قد تلجأ لها الإدارة من أجل إنهاء الصفقتين في سنة واحدة، بدأتها من تخفيض رواتب اللاعبين في العقود الجديدة، والتفكير ببيع بعض اللاعبين أيضاً من أجل توفير هذا المبلغ.

وكانت قد ذكرت صحيفة ”ABC“ الإسبانية، في تقرير لها،  أن إدارة النادي الملكي بصدد عرض 8 لاعبين للبيع خلال الميركاتو الصيفي المقبل، من أجل جمع الأموال اللازمة لإبرام صفقة ضم مبابي أو هالاند.

اقرا ايضًا| أوديجارد يصنع وهالاند يحرز.. خطة ريال مدريد للتعاقد مع ثنائي الأحلام

حيث يرى المسئولون في النادي الأبيض أن اللاعبين سنهم صغير، ومميزين بجانب تألقهم في البطولات الأوروبية، وسيمثلون مستقبل الفريق لفترة طويلة.

وأفاد التقرير أن أول الأسماء التي لا يرغب ريال مدريد في استمرارها مع الفريق هو جناح، جاريث بيل، والمُعار حالياً إلي فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، لأنه يتقاضى راتب 15 مليون يورو في العام الواحد، مما يوفر على الفريق في حال بيعه.

وأشارت صحيفة "ABC"، في تقريرها أن الــ8 لاعبين التي تسعي الإدارة في التخلص منهم، هم: جاريث بيل، وإيسكو، وألفارو أودريوزولا، وماريانو دياز، وداني سيبايوس، وبورخا مايورال، ولوكا يوفيتش، ومارسيلو.

وكشفت الصحيفة أن الفرنسي كيليان مبابي رفض عرض تجديد عقده مع نادي باريس سان جيرمان للمرة الرابعة وأكد للإدارة أنه يخطط للانضمام إلى ريال مدريد خلال الصيف القادم.

كما أن باريس سان جيرمان يريد إشراك فينيسيوس جونيور في صفقة مبابي هذا الصيف، حيث السعر المطلوب هو165 مليون جنيه إسترليني بجانب الصول على خدمات فينيسيوس جونيور.

وبالنسبة لإيرلينج هالاند فإن إدارة بوروسيا دورتموند لن تقبل برحيل اللاعب بمبلغ يقل عن 150 مليون يورو، وهو ما يصعب على جميع الأندية ضمه خلال الفترة الحالية بسبب الضائقة المادية التي سببتها جائحة كورونا.

اقرأ ايضًأ| بنزيما لاعب الشهر في ريال مدريد (صورة)

وأوضح التقرير أنه في حال نجح ريال مدريد في بيع الــ8 لاعبين فقد ينعش خزائنه بمبلغ لن يقل عن 200 مليون يورو، وممكن أن يتجاوز هذا الرقم في حال بيع رافائيل فاران إلي إحدى الفرق الإنجليزية المهتمة بضمه.

يذكر أن هالاند شارك هذا الموسم في 30 مباراة بكافة المنافسات، وسجل خلالهم 32 هدفًا وصنع 6 آخرين، وشارك مبابي في 33 مباراة مع البي إس جي هذا الموسم في كافة المنافسات، وسجل 26 هدفًا، وصنع 6 أخرى.

ويستعد فريق ريال مدريد للعودة للمباريات بعد التوقف الدولي بمواجهة فريق إيبار يوم السبت الموافق 3 أبريل المقبل ضمن إطار مباريات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني.

تابع مواقعنا