الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ بني سويف بعد تحرير السفينة البنمية: مصر تخوض أكثر من معركة

محافظ بني سويف
محافظات
محافظ بني سويف
الأربعاء 31/مارس/2021 - 03:24 م

قال الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، إن الدولة المصرية بقيادة سياسية واعية تخوض أكثر من معركة، حيث استحوذت معركة التنمية على حيز كبير، تليها معركة استعادة الاستقرار والأمن والأمان ورأب نسيج الوطن المصري الذي قد تصدع قبل ثورة 30 يونيو، مشيرًا إلى أن معركة  الوعي من أهم المعارك التي تخوضها الدولة المصرية ، والتي تتطلب تضافر كافة الجهود وحشد كل الإمكانات، حيث ذلك يدعم روح الشراكة والتعاون بين المواطن والدولة.
 

وأضاف في تصريحات له، أن أحداث جنوح السفينة البنمية في قناة السويس، التي حققت فيه الدولة نجاحًا مميزًا له العديد من الأبعاد الهامة، مشيرا إلى مثل تلك الأزمات تؤكد على أهمية معركة الوعي، لاسيما وأن البعض حاول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي خلال جنوح السفينة، لإثارة الشائعات والأكاذيب ومحاولة تضليل العالم حول ما يحدث، إلا أن نجاح مصر في تعويم السفينة رد على كل هذه الأكاذيب، ويعد انتصارا أيضا بالوعي السليم.


جاء ذلك خلال حضوره مجلس جامعة بني سويف، في حضور الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة للقطاعات المختلفة وعمداء الكليات، وباقي أعضاء المجلس، حيث أكد المحافظ على أهمية الجامعة في رفع وعي طلابها، الذين يمثلون قطاعاً كبيراً من الشباب، قائلا: الشباب هم قوة الحاضر وأمل الوطن في مستقبل مشرق، ولذلك أولاهم الرئيس عبدالفتاح السيسي أهمية كبيرة ومنحهم الفرصة نحو قيادة فاعلة، وفتح آفاق عديدة أمامهم.

 

وأشار المحافظ إلى أهمية دور الجامعة في رفع وعي المواطنين بأهمية الالتزام بالقواعد والإجراءات الاحترازية التي أقرتها الحكومة، الواجب تطبيقها والالتزام بها خلال شهر رمضان المبارك، في إطار الحرص على تجنب تسبب بعض الطقوس التي يعتادها المصريون خلال الشهر الكريم، في حدوث ارتفاع جديد في أعداد المصابين بفيروس كورونا، على غرار ما حدث العام الماضي.


وأمس، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن فريق عمل هيئة قناة السويس يتمتع بخبرات تعود إلى 150 عامًا، وعلى مدار تلك السنوات قامت القناة بدور هائل في عملية التجارة العالمية.


وأضاف السيسي، في مؤتمر صحفي بالإسماعيلية، أن البناء والتنمية والتعمير الخط العام الذي تعمل مصر به، وتابع: “كل الأسئلة المحيطة بحادث السفينة الجانحة سيكون محل تحقيق من الفنيين المختصين”.
 

وتابع: “قلت لرئيس الهيئة خلي بالك سمعة مصر في رقبتك.. وكنت بتصل بيه الساعة 5 الصبح علشان اطمن، كنت سعيد إن بلدي بخير وسلام وربنا يكرمنا بالخير”.

 

جدير بالذكر أن هيئة قناة السويس نجحت أول أمس الاثنين، في تحريك السفينة البنمية الجانحة بعد 6 أيام من جنوحها في القناة، وسط إشادات دولية واسعة بما أنجزه عمال الهيئة.
 

وعبر الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته بنجاح الأيادي المصرية في تعويم السفينة الجانحة البنمية، والتي علقت داخل المجري الملاحي لقناة السويس منذ عدة أيام.

تابع مواقعنا