رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد قليل.. بدء مراسم تشييع كمال الجنزوري بمسجد المشير طنطاوي

الدكتور كمال الجنزوري
الدكتور كمال الجنزوري

تبدأ بعد قليل، مراسم  تشيع جثمان الدكتور كمال الجنزوري رئيس وزراء مصر الأسبق بمسجد المشير طنطاوي، وسط تشديدات أمنية مكثفة.

وعلم "القاهرة 24"، من مصادر مطلعة، أن هناك ترتيبات تجري لإقامة جنازة عسكرية على الراحل الدكتور كمال الجنزوري الذي وافته المنية صباح اليوم الأربعاء، بعد صراع طويل مع المرض.

وكشفت المصادر، أن جنازة الراحل ستكون بمسجد المشير محمد طنطاوي في منطقة التجمع الخامس، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكبار رجال الدولة عصر اليوم الأربعاء، وسيتم دفنه في مقابر العائلة بمدينة نصر.

وتوفي الدكتور كمال الجنزوري، رئيس وزراء مصر الأسبق في حكومة نظام مبارك، وكذلك توليه رئاسة مجلس الوزراء عقب أحداث يناير، وذلك بعد صراع طويل مع المرض داخل مستشفى القوات الجوية في التجمع الخامس.

من هو كمال الجنزوري؟

كمال الجنزوري من مواليد إحدى قرى مركز الباجور بمحافظة المنوفية، في 12 من يناير 1933.

رئيس وزراء مصر الأسبق، كان نبراسًا للعلم، حيث حصد العديد من الدرجات العلمية من الخارج، وكان أبرزها حصوله على دكتوراه في علم الاقتصاد من جامعة متشجين الأمريكية.

الجنزوري الذي كان يهوى لعب كرة القدم منذ أن كان طالبًا في مرحلة الثانوية العامة، كان أيضًا شغوفًا بلعب تنس الطاولة وغيرها من الرياضات الأخرى، وكان متزوجًا ولديه ثلاث بنات.

كمال الجنزوري تولى منصب رئيس الوزراء في الفترة من 1996 إلى 1999، في حقبته الأولى، ثم تولي الحقيبة نفسها في نوفمبر 2011 حتى يوليو 2012، ومن ثم تم تعيينه مستشارًا لرئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور، في العام 2013.