السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصممة أزياء "الملك": "بنعمل مسلسل درامي مش وثائقي.. ومش فاهمة الناس مستعجلة ليه!"

ريم مصطفى وعمرو يوسف
فن
ريم مصطفى وعمرو يوسف
الأربعاء 31/مارس/2021 - 05:41 م

خلق البرومو الخاص بمسلسل “الملك.. كفاح طيبة"، للفنان عمرو يوسف، حالة من الجدل بسبب شكل الملابس التي ظهر بها الممثلين خلال البرومو، والتي اعترض البعض عليها، لعدم مطابقتها للحقبة التاريخية التي تدور حوله أحداث المسلسل.

وتواصل “القاهرة 24” مع مونيا فتح الباب، مصممة أزياء المسلسل، لمعرفة سبب اختيارها ظهور الممثلين في العمل بتلك الطريقة، وقالت: “إحنا بنقدم عمل دراما وليس تاريخي، من 30 حلقة، حيث يتناول المسلسل قصة تحرير الملك أحمس لمصر وطرد الهكسوس، في شكل درامي فقط بعيد عن الشكل الوثائقي”.

انتقادات لبرومو مسلسل “الملك”

وردا على الانتقادات التي وجهها الجمهور للعمل، بعد مشاهدته للبرومو الخاص بالعمل، قالت: “مش عارفة الناس مستعجلة جدا ليه، ده مجرد برومو، ومش عارفة ليه الاستعجال والحكم عليه قبل مشاهدة المسلسل بالكامل”.

وبخصوص ملابس ظهور ريم مصطفى في البرومو وارتدائها عباءة سوداء في تلك الحقبة التاريخية، قالت: “ريم مصطفى تنتمى للهكسوس وليس الفراعنة، وبالتلي لا يوجد مراجع للهكسوس وإني أقدر استعين بيها، ولكن استوحيت بعض الأشياء من الملابس الفرعونية وأضفت لها بعض التغييرات، لإن الهكسوس عاشوا في مصر ما يقرب من 100 عام، وبالتالي تأثروا بالفراعنة، وتلك ليست وجهة نظري وحدي، بل رؤية المخرج آيضا".

ريم مصطفى

 

مسلسل "الملك"

وأوضحت سبب ظهور عمرو يوسف بذقن، وقالت إن هناك الكثير من المومياوات المصرية التي ظهرت بذقن، حيث استعانت بهم، بجانب السياق الدرامي الذي تطلب ظهوره بهذا الشكل.

أما بخصوص ارتداء عمرو يوسف لملابس ممزقة ومهترئة بلون آخر غير الأبيض والذي كان يرتديه الفراعنة، بالرغم من كونه الملك أحمس، قالت: “أنا مش بعمل أحمس التاريخي وحياته، ولكن بنقدم دراما وحكايات داخل المسلسل، ومقدرش ألبس الممثلين طول المسلسل لون واحد زي الأبيض”.

واستعانت بفيلم “كليوباترا” والتي قدمته الفنانة العالمية إليزالبيث تايلور عام 1963، وقالت إن الفيلم حينها حصل على العديد من الجوائز، وارتدت خلاله ملابس متنوعة وألوان مختلفة، ولم تتعرض لأية انتقادات، وطالبت الجمهور بالصبر وانتظار مشاهده العمل بالكامل، ثم الحكم عليه.

عمرو يوسف

أبطال مسلسل “الملك”

ومسلسل "الملك" مأخوذ عن رواية "كفاح طيبة" للأديب نجيب محفوظ، ويتناول شخصية أحمس طارد الهكسوس، ويشارك به عمرو يوسف وصبا مبارك وماجد المصري وسوسن بدر، ومن إنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة أروما للمنتج تامر مرتضى، وكتابة محمد وخالد وشيرين دياب ويخرجه حسين المنباوي.

تابع مواقعنا