الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ة دون اتفاق

أمريكا تكشف موقفها من إصرار إثيوبيا على الملء الثاني لسد النهضة دون اتفاق

سد النهضة
أخبار
سد النهضة
الأربعاء 31/مارس/2021 - 06:32 م

كشف المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، كريستيان جيمس، موقف الإدارة الأمريكية من عزم إثيوبيا تنفيذ الملء الثاني لسد النهضة دون التوصل إلى اتفاق مع دولتي المصب مصر والسودان، قائلًا إن على البلدان الثلاثة التوصل إلى اتفاق بشأن جميع التفاصيل الخاصة بالسد، وعدم اتخاذ أي خطوة أحادية. 

وأضاف في تصريحات عبر قناة “سكاي نيوز عربية”، مساء الأربعاء: "لا نريد لأي بلد من الثلاثة اتخاذ أي خطوة أحادية الجانب”، لافتًا إلى ضرورة جلوس البلدان الثلاثة على طاولة المفاوضات ومناقشة كل التفاصيل من بينها ملء السد وغيرها من التفاصيل الأخرى.

ولفت إلى دعم الولايات المتحدة لكل الجهود البناء والتعاونية بين الدول الثلاثة، حتى التوصل إلى حل تفاوض بينها، مضيفًا أنه يدرك جيدًا أهمية مياه النيل لكل من مصر والسودان.

وكانت وزيرة الخارجية السودانية، مريم الصادق المهدي، التقت المبعوث الأمريكي للسودان، اليوم الأربعاء، لبحث العلاقات المشتركة، وطالبت بالتدخل الأمريكي في مفاوضات سد النهضة.

ودعت الوزيرة السودانية، الولايات المتحدة للانخراط في تفاوض بناء يلزم الطرف الإثيوبي بعدم الملء دون موافقة الأطراف المعنية، لأن تصرفات الجانب الإثيوبي الأحادية زعزعت الثقة المتبادلة بين البلدين.

تابع مواقعنا