الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل اجتماع مسئولي الكنيسة والسكة الحديد لبحث لتوصيات مشروع خط "كفر داود - السادات" (خاص)

اجتماع البابا تواضروس
تقارير وتحقيقات
اجتماع البابا تواضروس وكامل الوزير
الأربعاء 31/مارس/2021 - 06:51 م

كشف مصدر بالسكة الحديد عقد لقاء بالقاهرة بين عدد من المهندسين التابعين للكنيسة القبطية الأرثوذوكيسة ومسؤولي هيئة السكة الحديد ووزارة النقل، لبحث التوصيات التي تقدمها الكنيسة خلال تنفيذ مشروع خط "كفر داود - السادات".

وأضاف المصدر خلال تصريحات صحفية لـ"القاهرة 24"ـ أن مسار قطار السكة الحديد سيمر من خلال دير مار جرجس والقديسة سفرنيكي بطريق "وادي النطرون - العلمين"، مشيرًا إلى أن الجلسة لبحث كافة المطالب الخاصة بالكنسية خاصة بعد لقاء قداسة البابا تواضروس الثاني والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، داخل المقر البابوي الأسبوع الماضي.

وأشار المصدر إلى أن مسار القطار سيمر داخل جزء من الدير على مساحة 2 فدان من المزرعة الأولى و2.5 فدان من المزرعة الثانية داخل الدير، مشيرًا إلى أن مسار القطار سيمر من خلال المزارع وليس له علاقة بأية مبانٍ داخل الدير.

وأوضح أن الدير يفصله عن المزرعتين التابعين له طريق داخلى وسيتم إنشاء كوبري صناعي أو نفق لعبور الطريق الفاصل بين المزرعتين، مؤكدًا أنه لم يتم الاستقرار على نوع العمل الصناعي سواء الفاصل بين المزرعتين أو داخل الدير وسيكون مسار القطار سطحيا كما هو المقرر له حتى الآن.

تابع مواقعنا