الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سقوط تشكيل عصابي تخصص في سرقة كابلات التليفونات بسوهاج

قوات أمن - أرشيفية
محافظات
قوات أمن - أرشيفية
الخميس 01/أبريل/2021 - 07:33 ص

تمكن قوات الأمن بمديرية أمن سوهاج إلقاء القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة أسلاك وكابلات التليفونات، يأتي ذلك فـي إطار توجيهات وزير الداخلية بالرقي بمستوى المنظومة الأمنية وتكثيف التواجد الأمني. 

 

جاء ذلك تنفيذًا لخطة العمل الميداني التي تنتهجها المديرية والمتضمنة في أحد عناصرها القضاء على البؤر الإجرامية واستهداف العناصر الخطرة والتشكيلات العصابية والمخلين بقواعد الأمن العام للارتقاء بمعدل الأداء الأمني والذي يعد ثمرة الجهود المبذولة في شتي مجالات الأمن العام وخاصة في سرقة أسلاك وكابلات التليفونات. 

 

وبفحص وقائع سرقة أسلاك وكابلات التليفونات بدائرة مركز شرطة طهطا ونظراً لما تشكله تلك الوقائع من التعدي علي الممتلكات والمال العام.

ونظراً لما تمثله الواقعة من خطورة إجرامية تمثلت في التعدي السافر على الممتلكات ومردود سلبي على الأمن العام وتنفيذا لخطة العمل الميداني التي تنتهجها مديرية أمن سوهاج فقد وجه اللواء دكتور حسن محمود، مدير أمن سوهاج، بتشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء عبد الحميد أبوموسى، مدير إدارة البحث الجنائي، برئاسة رئيس قسم المباحث الجنائية وبالتنسيق مع ضباط وحدة مباحث المركز، وفرع الأمن العام بسوهاج. 

 

تم وضع خطة بحث أسفر التطبيق الجيد لها إلى قيام كل من :- "عرفات خ ع - 37 عام"، عامل، ويقيم دائرة المركز، "ياسر ع م ا - 25 عام"، عامل، ويقيم دائرة المركز بتكوين تشكيلاً عصابياً، تخصص في سرقة أسلاك وكابلات التليفونات وقيامهم بتقطيعها وإستخلاص النحاس منها تمهيداً لبيعها بقصد التربح نظير مبالغ مالية. 

 

وعقب استصدار إذن النيابة العامة تمكن ضباط وحدة مباحث المركز من ضبط المتهمان حال تواجدهما بمنزل الثاني وبحوزتهما "كمية من الكابلات تبلغ طولها حوالي 100 متر تقريباً وعدد 1 صاروخ بإسطوانة وعدد 1 مقص حديدي وعدد 1 فأس وعدد 1 بلطة حديدية". 

 

وبمواجهة المتهمان اعترفا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص فى سرقة كابلات التليفونات لاستخلاص النحاس منها وبيعها نظير مبالغ مالية. 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وجرى إخطار النيابة العامة لتتولي التحقيقات.

تابع مواقعنا