الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: الدولة مستعدة لعمل ما يمكن لتوفير خامات صناعة الدواء

السيسي
سياسة
السيسي
الخميس 01/أبريل/2021 - 11:30 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن صناعة الدواء في مصر تمس المرضى بشكل رئيسي ليجد الدواء بشكل جيد وبسعر مناسب، مبينًا أن مشروع مدينة الدواء بدأت الدولة التفكير فيه منذ 7 سنوات وتم اتخاذ وقت كبير لتنفيذه بشكل جيد، ولضمان جودة الأدوية.

وأضاف خلال افتتاح مدينة الدواء بالخانكة، أن مشتقات البلازما كان حلم خلال سنوات ماضية ليكون لدى مصر مشروع لصناعة مشتقات البلازما، مبينًا أن الشركة المنفذة للمشروع مصنع مشتقات البلازما طالبت خمس سنوات لتنفيذه بينما طالبت الدولة إنجازه في عامين.

وأشار السيسي إلى أن الدولة مستعدة لعمل ما يمكن لتوفير خامات صناعة الدواء، متابعًا: “امتلاك القدرة على التصنيع أمر يتجاوز فكرة التكلفة والمكاسب إلى حد ما.. يتبقى عندنا صناعة أدوية الأورام والحاجات المتقدمة في عالم الدواء.. ونحن مستعدين لكل ما يلزم لنوطن هذه الصناعة في مصر”.

وقبل أيام، تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي استئناف الملاحة البحرية بقناة السويس، بعد أيام من تعطلها إثر جنوح سفينة بنمية، قبل أن يتمكن العاملين بهيئة قناة السويس من تعويمها.

وأشاد السيسي بالعاملين بهيئة قناة السويس، موجهًا الشكر إلى كافة المساهمين في إنهاء أزمة السفينة الجانحة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى افتتاح عدد من المشروعات القومية خلال الأيام المقبلة.

تابع مواقعنا