الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: لا يتبقى لنا سوى صناعة أدوية الأورام والحاجات المتقدمة في عالم الدواء

السيسي
سياسة
السيسي
الخميس 01/أبريل/2021 - 11:44 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المادة الفعالة في الأدوية التي تنتجها مدينة الدواء بالخانكة في القليوبية، فعالة بنسبة 100%.

وأضاف خلال افتتاح مدينة الدواء بالخانكة: “المادة الفعالة اللي موجودة في أدوية مدينة الدواء بالخانكة فعاليتها 100%.. مش هنسى أوجه الشكر للجندي المجهول اللي اتحرك في دراسات وإقامة هذه المدينة منذ 8 سنوات وهو اللواء الدكتور صلاح الشاذلي وكان موضوع جديد بالنسبالنا وكان محتاج مكاتب استشارية عالمية وبقول لأسرته متشكرين واحنا مش ناسيين الرجال العظام اللي على كفتهم اتبنى المشروع ده”.

ولفت إلى أن مشتقات البلازما كان حلم خلال سنوات ماضية ليكون لدى مصر مشروع لصناعة مشتقات البلازما، مبينًا أن الشركة المنفذة للمشروع مصنع مشتقات البلازما طالبت خمس سنوات لتنفيذه بينما طالبت الدولة إنجازه في عامين.

وأشار السيسي إلى أن الدولة مستعدة لعمل ما يمكن لتوفير خامات صناعة الدواء، متابعًا: “امتلاك القدرة على التصنيع أمر يتجاوز فكرة التكلفة والمكاسب إلى حد ما.. يتبقى عندنا صناعة أدوية الأورام والحاجات المتقدمة في عالم الدواء.. ونحن مستعدين لكل ما يلزم لنوطن هذه الصناعة في مصر”.

وقبل أيام، تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي استئناف الملاحة البحرية بقناة السويس، بعد أيام من تعطلها إثر جنوح سفينة بنمية، قبل أن يتمكن العاملين بهيئة قناة السويس من تعويمها.

وأشاد السيسي بالعاملين بهيئة قناة السويس، موجهًا الشكر إلى كافة المساهمين في إنهاء أزمة السفينة الجانحة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى افتتاح عدد من المشروعات القومية خلال الأيام المقبلة.

تابع مواقعنا