السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يتفقد مدينة الدواء في الخانكة بـ"البالطو الأبيض"

السيسي في مدينة الدواء
أخبار
السيسي في مدينة الدواء
الخميس 01/أبريل/2021 - 11:54 ص

يتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مدينة الدواء بمنطقة الخانكة مرتديًا البالطو الأبيض، وذلك في أعقاب الافتتاح الرسمي للمدينة الذي جرى قبل قليل.

مدينة الدواء بمنطقة الخانكة، تعد واحدة من أكبر مدن الدواء في الشرق الأوسط، واستغرق إنشائها وتطويرها ما بين عامين ونصف العام حتى ثلاثة أعوام.


وتم تجهيز مدينة الدواء بالخانكة بكل ما يحتاجه العنصر البشري، من مطعم ومسجد وأماكن الاستراحة، فيما يُنتظر أن تكون المدينة واحدة من أضخم قلاع صناعة الدواء في الشرق الأوسط، وتهدف لإنتاج جميع أنواع الأدوية لتغطية السوق المحلية والتطلع إلى التصدير لجميع دول العالم.

وتهدف مدينة الدواء بمنطقة الخانكة إلى زيادة التعاون بين أجهزة الدولة والقطاع الخاص، لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة الدواء في الشرق الأوسط، حيث تعد المدينة واحدة من أكبر المدن الدوائية الفريدة من نوعها فى المنطقة.

وفي سياق متصل، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مشروع البلازما كان حلم 5 سنوات ماضية، حتى يكون لدينا صناعة مشتقات البلازما في مصر، مُشيرًا إلى أن هذا الحلم كان غير متاح لأنه تصنيع معقد ويحتاج منظومة مقعدة وشديدة الأحكام والجودة.

وأضاف السيسي خلال زيارته اليوم لمدينة الدواء بمنطقة الخانكة، أن الدولة قدمت كل التسهيلات كي ننتهي من المشروع خلال سنتين بدلًا من خمس سنوات، لافتًا إلى أن عدد سكان مصر ليس بالقليل، ولذلك من السهل الحصول على البلازما لأنها صناعة مهمة جدًا.

وأكد السيسي أن المصانع التي قامت على صناعة الأدوية والسمتلزمات كانت على أعلى مستوى وكفاءة وفقًا لمنظمة الصحة العالمية والمعايير الأوروبية.

تابع مواقعنا