السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في لقاء نظمته المملكة المتحدة.. وزيرة التخطيط تستعرض مجهودات مصر لحماية البيئة

هالة السعيد وزيرة
اقتصاد
هالة السعيد وزيرة التخطيط
الخميس 01/أبريل/2021 - 12:29 م

استضافت المملكة المتحدة البريطانية، الاجتماع الوزاري لتنمية المناخ، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، من أجل مساعدة الدول الأكثر عرضة لأثار تغير المناخ على وضع جدول الأعمال الدولي في الفترة التي تسبق المؤتمر المناخي COP26 الذي ستستضيفه بريطانيا في جلاسكوا في نوفمبر هذا العام.

حضر الاجتماع الوزاري ممثلون عن مجموعات الشباب والمؤسسات المالية الدولية مثل البنك الدولي و البنك  الأوروبي للانشاء والتعمير .

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن الحكومة المصرية اتخذت العديد من الخطوات على المستوى الوطني لمواجهة تحديات تغير المناخ والمتمثلة في تنفيذ عدة مشروعات لحماية السواحل الشمالية من ارتفاع منسوب البحر، إلى جانب  تنفيذ مشروع تأهيل وزراعة 1.5 مليون فدان لتحقيق الأمن الغذائي وتعويض تدهور وتآكل الأراضي في دلتا النيل.

وأشارت الوزيرة لمشروع تأهيل وتجديد الشبكة القومية لقنوات المياه بتكلفة 68.5 مليار جنيه (3.65 مليار يورو) في إطار تحديث طرق الري التقليدية وتحسين كفاءة استخدام الموارد المائية.

ولفتت الوزيرة خلال اللقاء لمشروعات تطوير البنية التحتية وإعادة تأهيل المناطق العشوائية، وتحسين نوعية الحياة في الريف التي تستهدف 1500 قرية في المرحلة الأولى من إجمالي 5000 قرية، (مبادرة حياة كريمة).

وأوضحت الوزيرة خلال اللقاء الدولي، أن هذه المشروعات تهدف إلى دمج الركائز الثلاث للتنمية المستدامة، وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكدت أن مصر تساعد في التكيف مع آثار تغير المناخ الناتجة عن الانبعاثات التاريخية، لافتة إلى أن تمويل معظم هذه المشروعات يتم من الموارد الوطنية، بالإضافة إلى مزيج من الموارد والدعم من شركاء التنمية.

وزير خارجية كرواتيا: مصر تتمتع بمناخ جاذب للاستثمار في التعدين والصناعة

تابع مواقعنا