السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موقف بطولي.. قفز في المجرى الملاحي لقناة السويس لإنقاذ أسرة بورسعيدية من الغرق (فيديو)

محرر القاهرة 24 مع
محافظات
محرر "القاهرة 24" مع الشاب البطل
الخميس 01/أبريل/2021 - 09:02 م

 الجو شديد البرودة والأمواج مرتفعة، وهو لا يعرف السباحة وليس معه مقومات للإنقاذ والغطس، إلا أنه قرر أن يقفز في المجرى الملاحي لقناة السويس لإنقاذ 4 أرواح من الموت غرقًا. 

"محمود أحمد ندا" شاب يبلغ من العمر 22 عامًا، يقيم في حي الجوهرة بمحافظة بورسعيد، ويستكمل دراسته في كلية التجارة، ويعمل فني "تركيب وإصلاح الدش"، كان يستقل سيارة مع صديق له داخل المعدية، وإذا بصوت محرك عالٍ وصوت صدمة لسيارة بـ"جسم المعدية"، لينظر سريعًا ليجد سيارة بها أسرة كاملة تغرق في المجرى الملاحي لقناة السويس.

 لم يتردد "محمود" لحظة وبالرغم من أنه يرتدي ترينج، إلا أنه قفز كما هو بالمجرى الملاحي، سارع محمود نحو الطفلة "ملك مصطفى شكري" البالغة من العمر 11 عامًا، وقد كانت تصارع الأمواج والمياه العميقة، وتمكن من خلال طوق النجاة لتأمين حياة الطفلة لحين وصول لنش الإنقاذ ورفعها على اللنش. 

قام "محمود ندا" بعمل بطولي حينما تمكن من إنقاذ 3 من الأهالي بمساعدة 2 من الشباب، وبمعاونة هيئة قناة السويس، وقوات الإنقاذ النهري، وكان وجود الشباب وعملهم البطولي سببًا رئيسيًّا في إنقاذ الغرقى، لوجودهم في موقع الحادث وتحركهم سريعًا. 

لم يفكر "محمود أحمد ندا" في حياته بالرغم من نداء الأهالي "لو نزلت هتموت"، إلا أنه قفز بقناة السويس، وتمكن من إنقاذ الأسرة، يقول محمود "مفكرتش في حاجة والأعمار بيد الله واتعودت أساعد اللي يحتاجني وعلشان كدة ربنا بيكرمني". 

"محمود" تواصل معه المسئولين في محافظة بورسعيد لتكريمه، وأكد أن تكريم الأهالي على صفحات التواصل، وكذلك كلمات المسئولين في حقة شرف عظيم، مشيراً إلى أنه ليس لديه مطالب. 

ووجه "الشاب البورسعيدي" رسالة للشباب، مطالباً بأن يكونوا دائماً سنداً في المواقف الصعبة والأزمات، مشيداً بشباب مصر ورجال بورسعيد، المعروف عنهم الرجولة والشهامة.

 

يذكر أن قوات الإنقاذ النهري قد تمكنت بالتعاون مع هيئة قناة السويس والشباب، من إنقاذ أربعة أشخاص من أسرة واحدة بينهم طفلان، سقطوا أمس الأربعاء، بسيارتهم من إحدى المعديات بالمجرى الملاحي لقناة السويس أثناء استقلالهم لها ببورسعيد. 

وكان مستشفى السلام قد استقبل، 4 حالات غرق نتيجة سقوط سيارة ملاكي من المعدية، وهم: مصطفى شكري الزامك، 40 سنة، وولاء أمين محمد 39 سنة، وملك مصطفى شكري، 11 سنة ، جميعهم من أسرة واحدة، وتوفي نتيجة الحادث الطفل مازن مصطفى شكري 9 سنوات.

تابع مواقعنا