الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة.. مصر تحصل على حقوق الحدث الأكبر في رياضة كمال الأجسام "KO Pro 2021"

كمال الأجسام
رياضة
كمال الأجسام
الخميس 01/أبريل/2021 - 11:11 م

تستضيف مصر خلال الفترة من 17 إلى 21 أغسطس المقبل، حدثين هما الأهم والأقوى في رياضة كمال الأجسام للمحترفين، حيث تقام بطولة "KO Pro 2021" لأول مرة في قارة إفريقيا، وهى المنافسات التي تمنح لاعبي كمال الأجسام المحترفين الفائزين بالمراكز الأولى بطاقة التأهل مباشرة للمشاركة في مستر أولمبيا 2021، التي ستقام في الولايات المتحدة نهاية العام الحالي. 

ويأتي الحدث الذي طال انتظاره لعشاق ومحبي رياضة كمال الأجسام بمثابة المفاجأة، بعدما نجح إسلام قرطام رئيس اتحاد رياضات الشارع، في الحصول على حقوق استضافة مصر للمنافسات المؤهلة لمستر أوليمبيا 2021 لتقام في البلاد للمرة الأولى في تاريخ التصفيات المؤهلة للبطولة، بعد التنسيق الكامل مع وزارة الشباب والرياضة الجهات المختصة.

 

ويأخذ الحدث أهمية خاصة جدًا للاعبي كمال الأجسام يتمثل في أنه المنافسة الأخيرة في جدول المنافسات المؤهلة لمستر أولمبيا بالولايات المتحدة، ما يجعله مثار اهتمام كبير للاعبين المحترفين في كل أرجاء العالم ممن لديهم الرغبة في الحصول على شرف المشاركة في مستر أولمبيا هذا العام.

ومن المنتظر أن تقام الفاعليات على مسرح "كايروشو" بمدينة 6 أكتوبر، حيث تقام المنافسات في ثلاث فئات هي الفيزيك والكلاسيك فيزيك والبودي بيلدنج، وستشهد الأيام المقبلة الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالحدث الرياضي الهام. 

في الوقت نفسه تستضيف مصر مهرجان مستر أولمبيا مصر للهواة، للمرة الثانية على التوالي، بعدما أقيمت في منتصف مارس 2020 لأول مرة، وحققت نجاحاً كبيراً رغم الظروف الصعبة التي أقيمت فيها بسبب الظروف المناخية الصعبة وقتها، بخلاف أنها كانت آخر حدث رياضي يقام بحضور جماهير وبمشاركة عدد كبير من اللاعبين قبل قرار إيقاف النشاط الرياضي بسبب جائحة الكورونا.

وأبدى إسلام قرطام مؤسس كوسكواد لرعاية اللاعبين المحترفين، سعادته بنجاح مصر في استضافة الحدثين الهامين، بعد التنسيق المتبادل مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، موضحًا أن الفاعليات امتداد لنجاحات اتحاد رياضات الشارع وفريق كوسكواد مع الوزارة في السنوات الماضية.

وتابع قرطام قائلاً: "استضافة مصر لمستر أولمبيا للهواة للعام الثاني، أمر جيد لمحبي رياضة كمال الأجسام، لكن سيبقى أن استضافة منافسات " KO Pro 2021 "، التي تقام في مصر لأول مرة، هو حدث استثنائي بكل المقاييس، لأن الفائزين بالمركز الأول في منافسات الفئات الثلاث سيحصلون على بطاقة التأهل إلى مستر أوليمبيا أمريكا 2021".

وشدد قرطام على أن استضافة مثل هذه الأحداث تدعم الشباب المصري وتساعد في التخفيف من عناء السفر والتنقل والأعباء المالية على اللاعبين، وتمنحهم فرصة الاحتكاك بمدارس أوروبية في اللعبة من ناحية، بخلاف أنها تدعم السياحة الرياضية في البلاد لأنها ستشهد اقبالاً كبيرا من اللاعبين الأجانب على المشاركة فيها.

واختتم رئيس اتحاد رياضات الشارع، بتأكيده على أن مصر قادرة دائمًا على استضافة مثل هذه البطولات الكبرى، موضحًا أن الحدثين هامين وسيجذبان أعدادًا كبيرة للمشاركة فيهما، وهو ما يتماشى مع خطة الدولة في التنمية والازدهار، وهو الأمر الذي تحرص عليه بشكل كبير كوسكواد منذ انشائها.

الطريق نحو الرباعية.. تعرف على موعد مباريات مانشستر سيتي في شهر إبريل

تابع مواقعنا