الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بالآثار يوضح حقيقة نقل تابوتي توت عنخ آمون من متحف التحرير .. خاص

التابوت الذهبي لتوت
تقارير وتحقيقات
التابوت الذهبي لتوت عنخ آمون
الجمعة 02/أبريل/2021 - 11:06 ص

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أنباء عن نقل تابوتي توت عنخ آمون الذهبيين من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف المصري الكبير.

وبدوره تواصل "القاهرة 24"، مع مصادر داخل وزارة السياحة والآثار ليكشف حقيقة نقل التابوتين الذهبيين الخاصين بالملك توت عنخ آمون.

وذكر المصدر أن تابوتي توت عنخ آمون لن يتم نقلهما من المتحف المصري بالتحرير، مشيرًا إلى أنه سيتم نقلهما قبل وقت افتتاح المتحف الكبير مع القناع الخاص به في حفل أسطوري مهيب.

وأوضح المصدر، أن المتحف المصري الكبير سيعرض "سكارف توت عنخ آمون، صدرية حربية فريدة، ثلاث مراكب خشبية رمزية، والبوق والسيف المعقوف، ورأس اللوتس، ومجموعة الألباستر الخاصة به، سرير قابل للطي ويعتبر أول سرير قابل للطي في العالم”.

وتابع أنه تم وضع مجموعة من الألباستر الخاصة بالملك ومنها “إناء يحمل اسمي توت عنخ آمون وعنخس إن آمون، إناء من الألباستر (المرمر)، بسدادة وغطاء، إناء ذي يد واحدة لتوت عنخ آمون، إناء للدهانات عليه رمز مصر الموحدة، إناء لحفظ الزيوت والروائح في شكل وعل”.

وأشار المصدر إلى أنه يتم العمل على وضع جميع القطع بالمتحف الكبير أسبوعيًا حسب الخطط الموضوعة لها، ويصل عدد القطع الأثرية الخاصة بالملك في المتحف إلى 5000 الآف قطعة أثرية.

واستقبل المتحف المصري الكبير خلال الأيام الماضية المقصورة الرابعة للملك توت عنخ آمون.

تابع مواقعنا