السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عالم مصريات عن مسلسل "الملك": "ما بُني على تاريخ غير موجود فهو باطل"

عمرو يوسف
فن
عمرو يوسف
الجمعة 02/أبريل/2021 - 02:57 م

أثار البرومو الرسمي لمسلسل “الملك.. كفاح طيبة”، والذي من المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل 2021، حالة كبيرة من البلبلة، بعد ظهور الأبطال بملابس ومكياج مختلفة عن ملابس الفراعنة، وهي الحقبة التي تدور بها أحداث المسلسل.

وعلق بسام الشماع، عالم المصريات والمؤرخ الأثري، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" على هذه الحالة.

وقال: “الرواية لا تكتب التاريخ، والمسلسل كله غلط، وما بُني على اختراع لتاريخ غير موجود في الوثائق فهو باطل”.

وانتقد “الشماع” رواية “كفاح طيبة” للكاتب نجيب محفوظ، المأخوذ منها العمل، وقال: “رواية كفاح طيبة، تثير البلبة العسكرية والسياسية والتاريخية، لإن كم الأخطاء اللي فيها غير طبيعية، وقصة أحمس، وسقنن رع تاعا الثاني، وكاموس، والملكة إياح حتب، الأربعة دول عائلة عسكرية على مستوى عالي”.

مسلسل “الملك”

وتواصل “القاهرة 24” مسبقا مع مونيا فتح الباب، مصممة أزياء المسلسل، لمعرفة ردها على تلك الانتقادات التي وجهت للعمل والأزياء التي ظهر بها النجوم.

وقالت إنهم يقدمون عملا دراميا وليس تاريخيا، مشيرة إلى أن الملاس التي ظهرت بها ريم مصطفى، ما هي إلا ملابس فرعونية، مطالبة الجمهور بعدم الحكم على العمل من مجرد البرومو، بل انتظار عرضه ومشاهدته بالكامل، ثم الحكم عليه.

وتابعت أنها لم تختر الأزياء أو الطريقة التي يظهر بها أبطال العمل بمفردها، بل إنها التزمت برؤية المخرج آيضا والتزمت بها.

أبطال مسلسل “الملك”

ومسلسل “الملك” بطولة كل من عمرو يوسف، وصبا مبارك، وماجد المصري، وسوسن بدر، ومن إنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة أروما للمنتج تامر مرتضى، وكتابة محمد وخالد وشيرين دياب ويخرجه حسين المنباوي.

تابع مواقعنا