الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لجنة التظلمات: “بلتون” استغلت طلبات شراء علي بياض لزيادة حجم الاقبال على السهم

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 23/ديسمبر/2018 - 09:37 م

قالت لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية، إن بلتون للترويج والاكتتابات  الزراع المالي لشركة بلتون المالية القابضة، قامت بشراء أسهم أكثر مما يرغب فيه العميل جمال الدين صادق بموجب إكتتاب موقع منه على بياض دون تحديد الكمية المطلوبة منه طبقا للمبلغ المودع منه فعليا ومقداره 1.6 مليون جنيه وطبقا للسعر المعلن البالغ 8 جنيه فكان لزاما على الشركة أن تكون الكمية المطلوبة 200 ألف سهم فقط إلا أن بلتون  قامت بزيادة الكمية المطلوبة إلى 339.8 ألف سهم ،وقامت الشركة بتمويل الفارق من حسابها الخاص مما أصاب العميل بخسارة كبيرة بلغت 373 ألف جنيه.

وأكدت اللجنة في المذكرة التى حصل عليها موقع كايرو 24 أن كل الأعمال السابق ذكرها والتى مارستها شركة بلتون باعتبارها سمسار لطرح الورقة المالية ثروة كابيتال تعد أعمال غير مشروعة وتدخل في إطار التلاعب المحظور المنصوص علية في الفقرة 7 من المادة 321 من اللائحة التنفيذية لسوق المال.

وقالت اللجنة إن بلتون أدرجت طلب الشراء بالكامل  في حجم التغطية رغم علمها المسبق من عدم إمكانية تنفيذه فعليا لنشرة الطرح مما كان له أثر كبير على حقيقة حجم التغطية.

رفضت لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية منذ دقائق، تظلم شركة “بلتون”، المالية القابضة، ضد قرار الهيئة بإيقاف ذراعها المالي “بلتون” للاكتتابات والترويج لمدة 6 أشهر وإلزامها بزيادة قيمة التأمين لنحو 50 مليون جنيه.

ويمتلك رجل الأعمال نجيب ساويرس الحصة الحاكمة في شركة بلتون المالية القابضة من خلال شركة أوراسكوم للاستثمارات المالية التي يرأس مجلس إدارتها.

تابع مواقعنا