الأحد 23 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميًا.. موعد انتهاء تخفيف الأحمال ووقف قطع الكهرباء في مصر

الكهرباء
اقتصاد
الكهرباء
الإثنين 27/مايو/2024 - 11:58 ص

كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، منذ قليل، أنه لا يمكن تجاهل أوضاع الكهرباء في عام 2014، حيث كان يوجد عجز يتجاوز 6 آلاف ميجاوات، موضحا أن تخفيف الأحمال وعملية قطع الكهرباء الحالية بشكل يومي وهي عبارة عن تخفيف لأحمال تصل إلى 3 جيجاوات فقط، بهدف توفير الوقود وسيكون لفترة محدودة.

موعد انتهاء تخفيف الأحمال 

ويتساءل الكثير من المواطنين، عن موعد انتهاء تخفيف الأحمال ووقف قطع الكهرباء في مصر، بعد مرور ما يقرب من 10 أشهر على تطبيق عمليات تخفيف أحمال الكهرباء في مصر، بعد وصول معدلات الأحمال لمستويات تاريخية العام الماضي.

 

وتابع في تصريحات متلفزة: تخفيف الأحمال يصل من 2 إلى 3 جيجاوات يوميًا، ونحاول الالتزام بتخفيف يوميا لمدة ساعتين على أقصى تقدير، مضيفا أن الوزارة لا تدخر جهدًا في تحسين الأداء وسد الفجوة التمويلية للحد من تخفيف الأحمال، وأن المدة القصوى لاستمرار تخفيف الأحمال ستكون بنهاية العام الجاري.


وأشار وزير الكهرباء إلى أنه تم عمل خرائط لشركات التوزيع في قطع الكهرباء، مشيرًا إلى أنه يوجد منظومة معينة متحكمة في الأمر، ويوجد أماكن لا ينقطع عنها الكهرباء على الإطلاق.

وقال إن فاتورة شراء الغاز من وزارة البترول خلال العام الحالي وصلت إلى 4.7 مليار جنيه، بسبب تحريك سعر الصرف، مضيفًا أن تكلفة إنتاج الكهرباء حوالي 223 قرشًا للكيلووات في الساعة، بينما يباع للشريحة الأقل بنحو 58 قرشًا.

تابع مواقعنا