الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: 50% نسبة الحضور و"الأون لاين" للطلاب بالجامعات في شهر رمضان

أرشيفية
تقارير وتحقيقات
أرشيفية
الجمعة 02/أبريل/2021 - 05:20 م

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، عن الخريطة الزمنية للدراسة بشهر رمضان بالكليات بفعاليات التيرم الثاني من العام الجامعي الحالي 2020 – 2021، حيث سيتم خلالها تخفيض عدد ساعات الحضور للطلاب بمختلف الكليات.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن تخفيض عدد الساعات بالدراسة للطلاب تصل إلى نسبة 50%، مشيرًا إلى أن الاعتماد بنسبة 50% على نظام الأون لاين، في ظل تطبيق نظام التعليم الهجين بالجامعات الذي يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجهًا لوجه.

كما أكد المصدر، أن هذه الإجراءات تأتي مراعاة لظروف الطلاب خلال شهر رمضان، ومراعاة لتطبيق التدابير الاحترازية والصحية بالجامعات في مواجهة فيروس كورونا المستجد للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.

وانتهت الجامعات، من امتحانات التيرم الأول من العام الجامعي الحالي، بعد أن بدأت 27 فبراير الماضي، عقب انتهاء إجازة نصف العام الدراسي، والتي فرضتها تداعيات فيروس كورونا المستجد.

كما بدأت الجامعات، في إعلان نتائج امتحانات الكليات، على أن تنتهي كافة الجامعات من جميع النتائج منتصف الشهر الجاري، وفقا لما وجه به المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي لرؤساء الجامعات في جلسته الأخيرة.

تابع مواقعنا