الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أثري: اختيار عمرو يوسف للبطولة بمسلسل "الملك.. كفاح طيبة" غير صائب

عمرو يوسف
فن
عمرو يوسف
الجمعة 02/أبريل/2021 - 05:33 م

أثار مسلسل “الملك.. كفاح طيبة" للفنان عمرو يوسف، جدلًا بين الجمهور والنقاد على السواء، حيث وجُهت المسلسل العديد من الانتقادت، بسبب الملابس التي ظهر بها البطل بالإضافة للحيته، وطريقة تهذيب شعره، التي وجد الكثيرون أنها لا تتناسب مع الفترة التي يناقشها المسلسل.

ويشارك في المسلسل الفنان عمرو يوسف بشخصية أحمس، ونال العديد من الانتقادات والسبب الأساسي في ذلك هو اللحية التي يضعها بشكل مستمر.

رأي زاهي حواس في مسلسل “الملك.. كفاح طيبة”

وأبدى وزير الآثار الأسبق زاهي حواس رأيه في العمل في مداخلة هاتفية في برنامج “القاهرة اليوم”، معربًا عن استيائه من طريقة التنفيذ التي يبدو عليها التسرع، فقال: “اللي شوفته من الصور، اللبس سيء جدا، ولما كنت بعمل أي حاجة لهوليوود، وكانوا بياخدوني كمستشار، فكنت بعمل لهم اللبس والمعابد بطريقة صحيحة أما القصة دي حاجة تانية، بالتالي المسلسل أخطأ في حاجة معرفش هما جابوا مين يقول لهم اللبس كان شكله إيه، وشوفت بردو عمرو يوسف شكله ودقنه وشنبه دي حاجات مش موجودة في الآثار”.

وأردف: "أنا مبعترضش على القصة، لكن كان ممكن يعملوا اللبس صح، ولما نيجي نتكلم عن البيئة الفرعونية لازم نتكلم صح، والمخرج كان هيخسر إيه لما يجيب واحد بتاع آثار يقول له".

ورجح زاهي حواس فشل المسلسل، لأنه بعيد تماما عن حقيقة التاريخ الفرعوني، وقال: "أنا شوفت نموذج قدامي شيء بشع".

تعليق مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية في اختيار عمرو يوسف لتجسيد أحمس

أما حسين عبد البصير، مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية، فعلق على اختيار الفنان عمرو يوسف لتجسيد شخصية الملك أحمس، في مسلسل “الملك.. كفاح طيبة”، المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل 2021.

وقال حسين عبد البصير في تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، إنه يرى اختيار الفنان عمرو يوسف أمرًا غير صائب، وبالطبع السبب في ذلك هو الشكل الخارجي للفنان عمرو يوسف وملامحه التي تميل للغرب، وليس إمكانياته في التمثيل.

وأضاف مدير المتحف أنه يرى أن الفنان محمد رمضان أو عمرو سعد أو ياسر جلال، بملامحهم المصرية الطبيعية كانا أصلح أن يلعبا هذا الدور من الفنان عمرو يوسف الذي يمتلك أعين ملونة وبشرة فاتحة.

تابع مواقعنا