الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مارفيلا 5.. عندما وجه "الخيال" صفعة كبرى على وجه ليفربول وأرسنال

مارفيلا دي فوتبول
رياضة
مارفيلا دي فوتبول
الجمعة 02/أبريل/2021 - 08:21 م

"مارفيلا دي فوتبول"، هو ملف خاص عن عجائب وطرائف الساحرة المستديرة، وفي الحلقة الخامسة منه سوف نسرد لكم واحدة من أغرب القصص التي مرت على عالم كرة القدم على الإطلاق.

فكرة أن يُثار الحديث حول شخص ما في كرة القدم بسبب أدائه المتميز الذي يتحاكى عنه الجميع في بلاده، فـ تقوم أنت أيضًا بالحديث عن تلك المهارات والإمكانيات دون أن تراه قط!، هذا هو سر حلقة اليوم من "مارفيلا".

عندما تصارع ليفربول وأرسنال على موهبة من صنع الخيال!

في البداية علينا الإشارة بأن في التسعينيات في إنجلترا، كان هناك صحف رئيسية يتم الاعتماد عليهم فقط كـ مصدر وحيد وجدي وسليم ولا يقبل التشكيك لأي خبر يُنشر خلالهم، من تلك الصحف "التايمز" و"الجارديان".

بدأت القصة في صيف 1999 وتحديدًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، حين استيقظ مشجعو ليفربول وأرسنال على خبر منشور بصحيفتي التايمز والجارديان؛ يفيد بأن الناديان يضعان موهبة فرنسية موجودة في فريق موناكو الفرنسي على رأس قائمة أمنياتهم للتعاقد معه!

خرجت الصحيفتان للتأكيد مرارًا وفي أكثر من مناسبة خلال فترة ميركاتو صيف 1999 على أن جيرارد أولييه مدرب ليفربول، وأرسين فينجر مدرب أرسنال، يتهافتان على لاعب يُدعى "ديديه بابيتستي"!

وفقًا للرواية المنتشرة؛ "بابيتستي" كان يلعب في مركز الظهير الأيسر في فريق موناكو الفرنسي، ويمتلك مهارات رائعة جعلته محط أنظار العديد من الفرق في القارة العجوز، وساهمت أيضًا في اختياره ضمن منتخب فرنسا للشباب.

ما زاد الطين بلّه!، أن التايمز والجارديان قاموا بنشر تصريح من اللاعب الفرنسي "بابيتستي" والتي قال فيها أن هناك نادي كبير في إنجلترا يتولاه مدرب فرنسي يريد أن يضمه للفريق بأي ثمن وبأي شكل خلال ميركاتو الصيف وقتها!، بالنظر لفرق البريميرليج تجد أن ليفربول وأرسنال لديهم مدربين فرنسيين!

لكن أين المفاجأة؟.. كان لدى جيرارد أوليه مدرب ليفربول كلمته التي أحدثت فوضى في إنجلترا، بعدما خرج أوليه في تصريحات تليفزيونية أبدى إعجابه الشديد وولعه بـ"بابيتستي" على الرغم أنه لم يراه قط من قبل!

خرجت الصحيفتان في عددهما الجديد عقب تصريح أولييه، ليؤكدا على أن ديديه بابيتستي سيكون لاعبًا لفريق ليفربول بداية من الموسم الجديد 1999، في صفقة ستكبد خزائن ليفربول مليون جنيه استرليني فقط!

ماذا حدث فيما بعد ؟!

ظل الوضع كما هو عليه طوال فترة ميركاتو الصيف لموسم 1999، حتى خرج شخص ما بعيدًا تمامًا عن الوسط الرياضي في إنجلترا ليُوقف تلك الأحاديث المثارة!

قرر الرجل الخروج عن صمته بعدما شاهد الخبر في صحيفة "الجارديان" بمحض الصدفة!، ليخرج أمام كاميرات التلفاز وينفي كل ما تم تداوله تمامًا، ليس هذا فحسب بل وجه صفعة كبيرة على وجه جماهير ليفربول وأرسنال ومسؤولي الناديين!

لماذا؟!.. الشخص الذي نفى انتقال "ديديه بابيتستي" قال أمام الكاميرات أن اللاعب الفرنسي لا أساس له في الوجود أساسًا!، هو فقط مجرد شخصية خيالية تم ابتكارها ليصبح بطل مسلسل تليفزيوني شهير يُدعى "دريم تيم"!

مسلسل "دريم تيم" هو عمل تليفزيوني من 10 مواسم، تم عرضه فترة السبعينيات وحتى بداية التسعينات تقريبًا، وتوقف عند موسمه العاشر، وكان يتناول قصة حياة لاعب كرة فرنسي شاب يلعب ضمن صفوف موناكو ويحلم بأن يكون لاعب مشهور يتم تداول أسمه على كافة ألسنة المشجعين حول العالم!

ليس هذا فحسب، بل كافة التصريحات التي تناقلتها صحيفتي "التايمز" و"الجارديان" كانت تصريحات لـ"بابيتستي" بالفعل لكن داخل سياق العمل الدرامي!

شخصية ديديه بابيتستي في مسلسل "دريم تيم" كانت طموحة للغاية، وبالفعل كان محط أنظار أندية إنجلترا إلا أنه في نهاية المسلسل انتقل إلى فريق خيالي يُدعى "هارشستر يونايتد"!، لكن سرعان ما انتهت شخصية بسبب مستواه السئ الذي ظهر عليه مع الفريق الإنجليزي الكبير!

أرسنال يستعد للتفاوض مع ريال مدريد من أجل أوديجارد

تابع مواقعنا