الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مركز المعاقين وتضامن قنا يتزينان بالضوء الأزرق في اليوم العالمي للتوحد

مديرية التضامن الاجتماعي
كايرو لايت
مديرية التضامن الاجتماعي بقنا
الجمعة 02/أبريل/2021 - 10:32 م

أضاءت مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، مبنى المديرية، باللون الأزرق، مساء اليوم الجمعة، في إطار الاحتفال باليوم العالمي لاضطراب طيف التوحد، والذي يوافق الثاني من أبريل من كل عام.
وقال حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا لـ"القاهرة 24"، إن حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة "بمن فيهم الذين يعانون من مرض التوحد"، المنصوص عليها في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة للأمم المتحدة، هي ضمن خطة التنمية المستدامة لعام 2030.


وأضاف الباز أن المديرية حرصت على إضاءة مبنى مديرية التضامن، ومركز الحكيم الشامل بالمعنى لذوي الاحتياجات الخاصة، باللون الأزرق تضامنا مع مرضى التوحد، مؤكدا على ضرورة ترسيخ المعاني الإنسانية، والأخلاقية والاجتماعية لاستيعاب مرضى التوحد وتقبلهم في المجتمع، ليؤدوا أدوارهم مع أقرانهم الأسوياء بما ينعكس عليهم بشكل إيجابي.

جدير بالذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة أعلنت في 2007 بالإجماع يوم 2 أبريل بوصفه اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد (القرار 13962) لتسليط الضوء على الحاجة للمساعدة على تحسين نوعية حياة الذين يعانون من التوحد، حتى يتمكنوا من العيش حياة كاملة وذات مغزى كجزء لا يتجزأ من المجتمع، وتم إقامة أول احتفال في 2008.

تابع مواقعنا