رئيس التحرير
محمود المملوك

"التعليم" تكشف تفاصيل صورة "عريس وعروسة" مدرسة شبرا: "عرض أزياء قديم" (خاص)

جانب من الصور المنتشرة
جانب من الصور المنتشرة على فيس بوك

منذ أيام، انتشرت العديد من الصور لعريس وعروسة داخل مدرسة، التي تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، وسط العديد من التكهنات والتعليقات الساخرة حول الصور، والرامية لاستهزاء من منظومة تطوير التعليم.

حول هذا الجدل الذي أثير على منصات التربية والتعليم، تواصلت "القاهرة 24"، مع مسئولين بوزارة التربية والتعليم، الذين كشفوا حقيقة الصور المتداولة، مشيرين إلى أنها تعود إلى عامين ماضيين بإحدى مدارس الثانوية الفنية بشبرا الخيمة.

جانب من عرض الأزياء في المدرسة

وأكد المصدر أن هذه الصور التقطت في عرض أزياء خاص بمدرسة شبرا الخيمة الثانوية الصناعية بنات، موضحًا أنه كان إحدى فقرات عروض ختام الأنشطة الرياضية بالإدارة.

جانب من عرض الأزياء في المدرسة

وأوضح المصدر أن هذه الملابس كانت من تصميم وصناعة الطالبات، وهن من قامن بالعرض تحت إشراف المدرسة، وكانت الوزارة على علم بالأمر.

جانب من عرض الأزياء في المدرسة

وأشار المصدر إلى أن العرض لايوجد به شيء خارج كما فسر البعض، ولا يلفت إلى أي شيء خارج المألوف، موضحًا أن ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي لا أساس له من الصحة.

جانب من عرض الأزياء في المدرسة

"التعليم" تعلن جدول حصص الأسبوع الخامس والعشرين لقناة "مدرستنا"


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت جداول الحصص التعليمية للمواد الأساسية "المواد داخل المجموع"، للفصل الدراسي الثاني على القناة التعليمية “مدرستنا”.

وقالت وزارة التعليم، في بيان لها، إن هذه جداول الأسبوع الخامس والعشرين للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي، في الفترة من يوم الأحد 4 أبريل حتى السبت 10 أبريل 2021.

جدول قناة مدرستنا
جدول قناة مدرستنا
جدول قناة مدرستنا
جدول قناة مدرستنا
جدول قناة مدرستنا
جدول قناة مدرستنا

وفي وقت سابق، قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إن نتيجة طلاب النقل للفصل الدراسى الأول مضافة لامتحانات الشهور الثلاثة فى الترم الثانى، ويحتسب متوسط درجات الطالب فى الترمين، وأشار الوزارة إلى أن الترم الثانى كان مخصص له 50% من درجة المادة والترم الثانى 50% باقى درجات المادة، موضحة أن الترم الأول ليس به رسوب لطلاب النقل ويستطيع أى طالب أخفق أن يعوض فى امتحانات الترم الثانى.